لماذا يسمح برشلونة لمواهبه بالرحيل مجانًا؟

لماذا يسمح برشلونة لمواهبه بالرحيل مجانًا؟

المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

منح فريق برشلونة مدافعه الفرنسي جيريمي ماتيو فرصة التوقيع لفريق سبورتينغ لشبونة مجانًا رغم أن عقده لايزال ساري المفعول لغاية صيف 2018.

ورغم أن مستوى الدولي الفرنسي السابق تراجع بشكل ملحوظ الموسم الماضي وأبعدته الإصابات عن الملاعب لكن الفريق الكتالوني اضطُر في السنوات الأخيرة للتخلي عن عدة لاعبين مجانًا أو بثمن أقل للتخلص منهم.

وقد يكون الفريق الإسباني ندِم على بعضهم ويبقى أبرزهم البرازيلي داني ألفيس الذي رحل إلى يوفنتوس صيف العام 2016 وترك فراغًا كبيرًا في الجهة اليمنى، وندِم عشاق برشلونة على التفريط في لاعب عاد وانتقم منهم حين أقصى برفقة فريقه الإيطالي برشلونة من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

كما تخلى برشلونة عن مدافعه الدولي الإسباني مارك بارترا لفريق بروسيا دورتموند مقابل 8 ملايين يورو ولم يمنحه الفرصة رغم أن دفاع الفريق يعاني من أخطاء كبيرة نتيجة تقدم جيرمي ماتيو وخافيير ماسكيرانو في العمر.

وتألق بارترا بشكل ملفت برفقة الفريق الألماني وقدّم موسمًا مميزًا جعل ثمنه في السوق يتضاعف أكثر من 4 مرات.

ومنح برشلونة المهاجم ساندرو راميريز فرصة الرحيل مجانُا نحو مالاغا وقضى موسمًا مميزًا برفقة الفريق الإسباني وكان أحد أسباب ابتعاد برشلونة عن لقب الدوري الإسباني حين كان وراء فوز مالاغا على الفريق الكتالوني 2/0 في الجولات الأخيرة من البطولة.

وانتقل راميريز نحو إيفرتون الإنجليزي وكان قريبًا من اللعب للغريم التقليدي ريال مدريد أو أتلتيكو مدريد الذي اتفق معهم على كل التفاصيل لولا عقوبة المنع من التعاقدات.

وتعاقد فريق برشلونة صيف 2014 مع الكرواتي الشاب آلين هاليلوفيتش ولم يمنحه الفرصة سوى في لقاء وحيد ثم باعه الموسم الماضي لهامبورغ مقابل 5.5 مليون يورو فقط.

وضمت قائمة المغادرين مجانًا أيضًا الكاميروني ألكسندر سونغ والإسباني مارتين مونتويا والمهاجم الدولي الإسباني دافيد فيا والهولندي إبراهيم أفيلاي وكلهم لازالوا يلعبون في فرق أخرى ويقدمون مستويات جيدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com