قصة 170 مليون يورو أهدرها برشلونة في الميركاتو

قصة 170 مليون يورو أهدرها برشلونة في الميركاتو
Football Soccer - FC Barcelona v Deportivo Alaves - Spanish King's Cup Final - Vicente Calderon Stadium, Madrid, Spain - 27/5/17 Barcelona’s Lionel Messi celebrates scoring their first goal with team matesReuters / Sergio Perez

المصدر: نور الدين ميفراني ـ إرم نيوز

يعيش برشلونة حالة من الترقب هذا الصيف حيث يرغب  بتعزيز صفوفه بلاعبين جدد، لكنه في نفس الوقت يخشى الفوز بصفقات خاسرة تكلفه الكثير من الأموال دون نتائج على أرضية الملعب.

وعاش برشلونة تجربة سيئة وفاشلة مع الانتقالات طيلة سنة ونصف حيث صرف حوالي 170 مليون يورو لضم 8 لاعبين لم ينجح منهم سوى لاعب واحد في الإقناع وهو المدافع الفرنسي الدولي صامويل أومتيتي.

وكان برشلونة ممنوع من التعاقدات خلال العام 2015، لكنه وقّع مع التركي أردا توران من أتلتيكو مدريد والإسباني ألكسيس فيدان من إشبيلية وصرف مقابلهما حوالي 50 مليون يورو وانتظرا حتى كانون الثاني / يناير ليلعبا مع الفريق الأول.

وبعد موسم ونصف للاعبين لم يقتنع أحد في برشلونة بمستواهما، حيث يستعد النجم التركي للمغادرة، فيما يبقى مصير الإسباني مجهولاً في انتظار عودته من الإصابة.

 

 

وفي صيف 2016 صرف برشلونة 122 مليون يورو للتعاقد مع 6 لاعبين وهم: الحارس الهولندي ياسبير سيليسين من أياكس والإسباني دينيس سواريز الذي أعاده من فياريال والفرنسي صامويل أومتيتي من أولمبيك ليون والإسباني باكو ألكاسير من فالنسيا والبرتغالي أندريد غوميز من فالنسيا والفرنسي لوكاس ديني من باريس سان جرمان الفرنسي.

وتراوح مستوى اللاعبين الستة بين المتوسط والسيئ، ويبقى المدافع الفرنسي صامويل أومتيتي الوحيد الذي قدم ما يشفع له البقاء في الفريق الأول لبرشلونة.

ولم تحسم إدارة برشلونة بشأن قضية صفقاتها الفاشلة في السنة ونصف السنة الماضية، وقد تضطر لبيع أغلبهم لتغطية نفقات صفقات جديدة حيث يأمل الفريق في التعاقد مع الإيطالي ماركو فيراتي من باريس سان جرمان والفرنسي عثمان ديمبيلي من بروسيا دورتموند، وهما صفقتان قد تكلفان الفريق أزيد من 140 مليون يورو.

ويعتبر موسم 2017-2018 مهمًا لكل اللاعبين لكونه موسم كأس العالم، حيث يرغبون في الحضور برفقة منتخبات بلدانهم وهو ما يدفعهم لإعلان رغبتهم في الرحيل بحثًا عن فرق تمنحهم وقتًا أكبر للعب.

وسيواجه المدرب الجديد فالفيردي مشكلة حسم مصير الصفقات الفاشلة السابقة والإبقاء على بعضها كلاعبين بدلاء في الفريق الموسم المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com