سكولاري يقلل من فرص انتقال باولينيو إلى برشلونة

سكولاري يقلل من فرص انتقال باولينيو إلى برشلونة
Guangzhou midfield PAULINHO (C) during the match between Club America vs Guangzhou Evergrande at Nagai Stadium in Osaka.

المصدر: رويترز

يعتقد لويز فيليبي سكولاري مدرب قوانغتشو إيفرجراند ان انتقال لاعب الوسط البرازيلي باولينيو إلى برشلونة لن يحدث على الأرجح لأن قواعد الانتقالات في الدوري الصيني الممتاز لكرة القدم تجعل العثور على لاعب بديل أمرًا مكلفًا جدًا.

وتألق باولينيو مع بطل الصين 6 مرات منذ انضم إليه قبل عامين ونصف العام وأقر اللاعب البرازيلي (28 عامًا) بأن برشلونة المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني أبدى اهتمامه به.

وبدد سكولاري التكهنات بعودة مواطنه إلى أوروبا لصعوبة تعويض النادي الصيني الفراغ الذي سيتركه اللاعب.

وقال المدرب البرازيلي للصحفيين: ”تبلغ قيمة الشرط الجزائي في عقده 40 مليون يورو (44.80 مليون دولار) ولن يفرط أي نادٍ صيني في لاعبيه البارزين لأنه من الصعب ومن المكلف العثور على بديل في ظل القواعد الجديدة“.

وفرض الاتحاد الصيني للعبة ضرائب بنسبة 100% على رسوم التعاقد مع لاعبين أجانب إذا زادت قيمة الانتقال على 45 مليون يوان (6.58 مليون دولار) مع توجيه الرسوم الإضافية لتطوير المواهب الصاعدة.

ونتيجة لذلك ساد الهدوء في فترة الانتقالات الصيفية التي بدأت في الصين يوم الإثنين الماضي على غير المعتاد دون التعاقد مع أسماء ذائعة الصيت.

واعترف باولينيو لاعب توتنهام هوتسبير السابق لصحيفة ”غلوبو إسبورتي“ البرازيلية بأن برشلونة كان على اتصال مع وكلاء له.

ونقلت الصحيفة عن باولينيو قوله مطلع الأسبوع: ”برشلونة تواصل مع وكيلي. يوجد عرض لكنني سعيد حاليًا في حياتي وفي مسيرتي ومن الصعب أن أتخذ قرارًا.

”سأقوم بدارسة الأمر ومن المعايير الأساسية لي سعادتي وأعتقد أنني وزوجتي سعداء في الصين ونحب الناس هنا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة