4 دوافع لبرشلونة في نهائي كأس إسبانيا أمام آلافيس – إرم نيوز‬‎

4 دوافع لبرشلونة في نهائي كأس إسبانيا أمام آلافيس

4 دوافع لبرشلونة في نهائي كأس إسبانيا أمام آلافيس
Football Soccer - FC Barcelona v Eibar - Spanish Liga Santander - Nou Camp, Barcelona, Spain - 21/5/17Barcelona’s Lionel Messi celebrates scoring their third with team matesReuters / Albert Gea

المصدر: يوسف هجرس - إرم نيوز

يخوض فريق برشلونة مهمة تبدو سهلة أمام ديبورتيفو ألافيس، مساء السبت، في نهائي كأس ملك إسبانيا لكرة القدم.

ويسعى برشلونة للفوز ببطولة كأس الملك التي يحمل لقبها بعد أن خرج من كل البطولات هذا الموسم، إلا أنه يخشى مفاجآت آلافيس.

وترصد شبكة ”إرم نيوز“ في التقرير التالي أبرز الدوافع التي تحفّز برشلونة أمام ألافيس للفوز بنهائي كأس الملك.. فإلى السطور التالية:

موسم للنسيان
فقد برشلونة لقب الدوري الإسباني هذا الموسم لصالح غريمه التقليدي ريال مدريدـ كما أنه ودّع دوري أبطال أوروبا في دور الـ 8 على يد يوفنتوس الإيطالي.

وهذا السيناريو يجعل برشلونة في رحلة البحث عن شيء واحد فقط، وهو تحقيق الفوز بلقب الكأس لتعويض ما فات وترضية الجماهير الغاضبة.

وقدّم برشلونة مستويات متباينة هذا الموسم إلا أنه انتفض مع نهاية الدوري وظل منافسًا شرسًا لريال مدريد في المراحل الأخيرة بعدما أهدر العديد من النقاط.

وأكد عادل مصطفى، مدرب الشرطة العراقي السابق، لشبكة ”إرم نيوز“ أن برشلونة يملك الدافع الأكبر لتحقيق الفوز بلقب كأس الملك.

وأضاف: ”برشلونة خسر الليغا وهذا أمر صادم لعشاقه بعد ضربة ضياع دوري الأبطال، والجماهير لن تغفر ضياع بطولة ثالثة في أقل من 3 أشهر“.

أزمة ميسي
رغم الآثار السلبية المترتبة على أزمة حبس الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني لمدة 21 شهرًا بسبب التهرب الضريبي، إلا أن هذا الأمر قد يتحول إلى دافع لدى ميسي ورفاقه من أجل تحقيق الفوز وطي هذه الصفحة.

وأفلت ميسي من عقوبة الحبس بسبب وجود بند في القانون الإسباني يسمح بعدم حبس أي شخص تم الحكم عليه بأقل من عامين ما دامت الجريمة الأولى له.

وتأثر البرغوث وعشاقه بهذه القضية إلا أن لقاء نهائي كأس الملك سيكون فرصة مناسبة لتعويض برشلونة وتحقيق الفوز بلقب يهدئ ثورة الجماهير.

وداع إنريكي
سيخوض برشلونة لقاءه الأخير مع مديره الفني لويس إنريكي الذي أعلن الرحيل عن منصبه نهاية الموسم الحالي.

ويسعى برشلونة لتوديع مدربه بشكل مثالي رغم غضب الجماهير من سوء النتائج، إلا أن المشجعين أحسنوا وداع إنريكي في ملعب ”كامب نو“ حين فاز على إيبار ولكنه خسر الدوري.

وأكد هيثم فاروق، نجم فينورد الهولندي السابق لشبكة ”إرم نيوز“ أن المباراة الأخيرة لإنريكي ستخلق دوافع أكبر بالنسبة لبرشلونة لتوديع مدربهم بالشكل الأمثل.

وأضاف: ”سيذهب برشلونة إلى ملعب فيسنتي كالديرون الذي يستضيف اللقاء بحثًا عن اللقب ولا شيء سواه، وبالتالي مسألة وداع إنريكي ستزيد الأمور من الناحية العاطفية والدرامية وستلهب حماس اللاعبين“.

قتل طموح ألافيس

يأمل برشلونة بقتل طموح الحصان الأسود للبطولة ديبورتيفو ألافيس الذي حقق المفاجأة بالوصول إلى نهائي كأس الملك هذا العام.

وأطاح ألافيس في طريقه إلى النهائي بفرق: خيمانستيكا وديبورتيفو لاكورونا وألكوكورن وسيلتا فيغو، وكلها فرق تملك أيضًا الطموح.

ويقود ألافيس مدير فني صاحب طموح وهو ماوريسيو بيلغيرنو، ولم يسبق للفريق أن حقق  لقب كأس الملك على الإطلاق، كما أنه يخوض النهائي لأول مرة.

ويعتمد ألافيس على اللاعب المنضم من ريال مدريد ماركوس يورينتي وتيو هيرنانديز وسوبرينو وإباي غوميز والنجم المغربي وزهير فضال.

وحصل نادي برشلونة على دفعة معنوية كبيرة قبل خوضه المباراة النهائية لكأس ملك إسبانيا عندما أعلن جاهزية ثلاثي خط الدفاع خافيير ماسكيرانو وأليكس فيدال وجيرارد بيكيه للمشاركة في المباراة.

وغاب بيكيه مدافع منتخب إسبانيا عن أخر مباراتين لبرشلونة في الدوري المحلي بسبب معاناته من آلآم في المعدة في حين غاب ماسكيرانو عن المباراة الأخيرة لفريقه في الدوري أمام إيبار بسبب مشكلات في عضلات الفخذ الخلفية.

وتشكل عودة المدافع الأيمن فيدال المفاجأة الأكبر بعد تأكيد غيابه حتى نهاية الموسم عقب تعرضه لإصابة خطيرة في الكاحل خلال فوز فريقه 6/0 على ألافيس في فبراير الماضي وخضوعه لعملية جراحية بعد ذلك.

وسيغيب المهاجم لويس سواريز والمدافع سيرجي روبرتو عن المباراة بسبب الإيقاف في حين يستمر غياب جيريمي ماتيو ورافينيا بسبب الإصابة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com