لماذا تعاقد ريال مدريد مع فينسيوس جونيور؟ – إرم نيوز‬‎

لماذا تعاقد ريال مدريد مع فينسيوس جونيور؟

لماذا تعاقد ريال مدريد مع فينسيوس جونيور؟

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

أعلن فريق ريال مدريد الإسباني تعاقده رسميًا مع الموهبة البرازيلية الصاعدة، فينسيوس جونيور، مهاجم نادي فلامينغو ومنتخب البرازيل لأقل من 17 عامًا، مقابل حوالي 45 مليون يورو.

ونافس ريال مدريد بقوة للفوز بالصفقة، رغم المنافسة الشديدة من قبل غريمه الأزلي برشلونة، حيث سيرتدي اللاعب قميص الميرنجي صيف عام 2018، وفق العقد المبرم بين الطرفين.

ويعتبر جونيور البالغ (16 عامًا) أحد أبرز المواهب الصاعدة في البرازيل وأمريكا الجنوبية، حيث قدم مردودًا مبهرًا خلال بطولة أمريكا الجنوبية لأقل من 16 عامًا، كما سجل 19 هدفًا في 22 لقاء في الفئات السنية الصغرى للمنتخب البرازيلي.

وصعد فنيسيوس جونيور للفريق الأول لفلامينغو هذا الموسم، وخاض لقاءين رغم كون عمره لم يتجاوز 16 عامًا، حيث يتوقع أن يكون ورقة رابحة لفريقه البرازيلي في السنة القادمة على الأقل، قبل أن يشد الرحال إلى مدريد.

وفضل ريال مدريد حسم الصفقة مبكرا خوفًا من تألق اللاعب في المستقبل ودخول فرق كبرى للمنافسة وزيادة ثمنه ، لكن الفريق يجعل من الصفقة جزء من خطة رئيسه فلورنتينو بيريز المستقبلية والتي أدت للتعاقد مع عدة لاعبين شباب كالإسبانيين ماركو أسينسيو وخيسوس فابيخو .

ويرشح الكثير من المهتمين الموهبة البرازيلية فينسيوس جونيور ليكون نيمار الجديد في كرة القدم البرازيلية لكونه يشبهه في طريقة اللعب وإجادته للمراوغات بشكل كبير، فضلًا عن نجاعته الهجومية وحسمه للأهداف أمام المرمى.

ومن المنتظر أن يكون جونيور، أفضل خليفة للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في هجوم الفريق الملكي، في حالة مواصلته التطور بشكل ثابت، حيث سيحتاج الفريق الملكي للاعب مهاجم يجيد الاختراق والمراوغة ونجمًا ينافس الكبار.

وبإمكان ريال مدريد الاستفادة من نجمه الشاب قبل صيف 2019 وبالضبط في صيف 2018 حين يبلغ 18 سنة وهي إمكانية واردة بشكل كبير في ظل تفضيل رونالدو اللعب كقلب هجوم حيث سيحتاج الفريق الملكي لجناح يملك الموهبة والسرعة لاختراق دفاعات الفرق المنافسة ويجيد أيضا تسجيل الأهداف.

وتشكل المنافسة مع برشلونة عاملا آخر في صفقة ريال مدريد وموهبته الشابة الجديدة فكل المؤشرات تؤكد أن نيمار سيكون النجم الأول القادم في برشلونة بعد تراجع مستوى ميسي وهو ما يجعل ريال مدريد يتوفر على نجم شاب بنفس المواصفات وأصغر سنًا في المستقبل القريب .

ويبقى الأهم أن ريال مدريد أمن مستقبل الفريق بشكل كبير وحافظ على قدرته التنافسية في القمة بجلب نجوم ومواهب شابة بإمكانها صنع التاريخ للفريق الملكي في المستقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com