رسميًا.. مارسيلينو مدربًا جديدًا لفالنسيا

رسميًا.. مارسيلينو مدربًا جديدًا لفالنسيا

المصدر: مدريد - إرم نيوز

أعلن فالنسيا المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم في بيان اليوم الخميس تعيين مارسيلينو، المدرب السابق لفياريال، مدربًا جديدًا له اعتبارًا من الموسم المقبل بعدما أخفق الفريق في تحقيق أي تقدم في موسمين مخيبين للآمال.

وانتشل مارسيلينو فياريال من دوري الدرجة الثانية وقاده لإنهاء 3 مواسم متتالية ضمن أول 6 مراكز بدوري الأضواء والوصول للدور قبل النهائي بالدوري الأوروبي في الموسم الماضي. لكنه أُقيل في بداية الموسم بسبب خلافات مع مجلس الإدارة.

ومنذ ذلك الحين صار مارسيلينو بلا عمل إذ تمنع قواعد رابطة الدوري أي مدرب من تدريب فريقين منافسين بدوري الأضواء في نفس الموسم.

وسيتولى المسؤولية خلفًا للمدرب المؤقت فورو الذي قاد بطل الدوري 6 مرات للمركز 13 في جدول الترتيب منذ استقالة تشيزاري برانديلي من منصبه في ديسمبر الماضي وسيظل في منصبه في المباراتين الأخيرتين من الموسم.

وقال النادي في البيان: ”توصل فالنسيا ومارسيلينو غارسيا تورال إلى اتفاق يتولى بموجبه تدريب الفريق الأول لمدة موسمين على الأقل“.

وأضاف: ”سيتم تقديمه رسميًا بعد أخر مباراة بالدوري وحتى ذلك الحين لن يصدر الجانبان أي بيانات“.

ومر فالنسيا، خامس أنجح الأندية الإسبانية، بحقبة ذهبية في بداية الألفية إذ فاز بلقب الدوري في 2002 و2004 ووصل لنهائي دوري أبطال أوروبا مرتين متتاليتين في 2000 و2001 لكنه خسر في المناسبتين.

وإذا التزام الطرفان بالعقد الجديد فستصبح فترة مارسيلينو هي الأطول لمدرب في فالنسيا منذ أوناي إيمري الذي رحل في 2012 بعد 4 سنوات في المنصب. وأعقبت ذلك 5 سنوات مضطربة.

وبات مارسيلينو عاشر مدرب لفالنسيا منذ رحيل إيمري. ولم يتمكن خلال هذه الفترة سوى المدرب نونو من إنهاء الموسم في المربع الذهبي قبل أن تتوتر علاقته بالمشجعين ويستغنى النادي عن خدماته في نوفمبر 2015.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com