رياضة

ميسي ينتظر الحكم النهائي في قضية التهرب الضريبي
تاريخ النشر: 24 مارس 2017 15:31 GMT
تاريخ التحديث: 24 مارس 2017 15:31 GMT

ميسي ينتظر الحكم النهائي في قضية التهرب الضريبي

الفريق الكاتالوني ينتظر بدوره الحكم النهائي لأنه قد يكون حاسمًا في تمديد عقد اللاعب الأرجنتيني.

+A -A
المصدر: إرم نيوز - نورالدين ميفراني

ينتظر برشلونة عدة تحديات خلال الشهر القادم، أبرزها دور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، ولقاء الكلاسيكو أمام ريال مدريد في سانتياغو بيرنابيو، لكن أيضًا يترقب مصير والد النجم الأول ليونيل ميسي في قضية التهرب الضريبي المتهم بها أمام المحاكم الإسبانية عن سنوات 2007 و2008 و2009.

وسيكون شهر أبريل حاسمًا في القضية، لأن الحكم النهائي من طرف المحكمة العليا سيصدر يوم 20 من الشهر وقبل 3 أيام من لقاء الكلاسيكو أمام ريال مدريد.

وتحمّل والد النجم الأرجنتيني مسؤولية التهرب الضريبي وبرّأ ابنه من التهم، لكن القضاء الإسباني ما زال يتهم نجم برشلونة وسيكون قرار المحكمة العليا نهاية للملف.

وينتظر برشلونة الحكم النهائي لأنه سيكون حاسمًا في قضية تمديد عقد نجمه والذي تعثر سابقًا بسبب قضية التهرب الضريبي والمشاكل مع القضاء الإسباني، ولأن والده هو ممثله الرسمي ووكيل أعماله.

وأدانت محكمة في برشلونة الأرجنتيني ميسي، الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم 5 مرات، في يوليو الماضي بـ 3 تهم تتعلق بالتهرب الضريبي بين عامي 2007 و2009 لتصدر حكمًا بسجنه 21 شهرًا مع إيقاف التنفيذ وتغريمه مليوني يورو.

وصدر حكم مماثل بحق خورخي والد ميسي وألزمته المحكمة بدفع غرامة 1.5 مليون يورو.

ووفقًا للقانون الإسباني فإنه يمكن إيقاف تنفيذ أي حكم قضائي مدته أقل من عامين في جرائم لا تتعلق بالعنف ما لم يكن الشخص مدانًا في قضايا سابقة.

وأُدين ميسي (29 عامًا) ووالده بالاحتيال على مكتب الضرائب الإسباني في مبلغ 4.2 مليون يورو في صورة ضرائب عن الفترة ما بين 2007 و2009.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك