رسميا.. حكمات يدرن مباريات في إسبانيا خلال الموسم المقبل – إرم نيوز‬‎

رسميا.. حكمات يدرن مباريات في إسبانيا خلال الموسم المقبل

رسميا.. حكمات يدرن مباريات في إسبانيا خلال الموسم المقبل

المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

قررت رابطة دوري السيدات لكرة القدم في إسبانيا إسناد مهمة تحكيم كافة مباريات الدوري الممتاز للسيدات في البلاد لحكام من النساء الموسم المقبل.

وقالت الرابطة إن عملية اختيار الحكمات جارية حاليًا في مختلف لجان التحكيم في البلاد، حيث تتقدم حاليًا الحكمات للجان الإقليمية المختلفة وتقدم بالفعل 50 مرشحة من مختلف اللجان وسيتم تجميع كافة المرشحات في العاصمة مدريد يومي 17 و18 يونيو المقبل وسيتم اختيار الأفضل بينهن فقط لإدارة مباريات الموسم وعددهن 20 حكمة.

وقالت ماريسا فيلا، الحكم الدولي السابق ومنسق اللجنة الفنية للتحكيم النسائي في إسبانيا لصحيفة AS: ”سيقع الاختيار على الأفضل فقط ولو نجحت 15 سيدة فقط سنختار الخمسة المتبقين من الرجال“.

وهناك نحو 15 ألف حكم مسجل في البلاد بينهم 500 سيدة، وترى ماريسا فيلا أن هذا المشروع الجديد يمكن أن يكون مفيدًا للتحكيم النسائي في البلاد الذي يتطور وينمو سريعًا ”لم تتح لي الفرصة لإدارة مباراة لكرة القدم النسائية في إسبانيا وهو الأمر الذي كنت أود فعله. الآن هناك العديد من النساء الشابات اللواتي يرغبن في تحكيم كرة القدم النسائية وهذا الأمر جذاب للغاية لهن“.

وأضافت فيلا ”معايير اللعبة لا تختلف إذا ما كان الحكم رجلًا أو امرأة ولا يجب ان تصبح المرأة معزولة عن إدارة مباريات كرة القدم النسائية فمن الخطأ الاعتقاد أن الحكام الإناث غير قادرات على إدارة مباريات السيدات لعدم اجتيازهن اختبارات الرجال. ومعظم المرشحات لديهن خبرة في التحكيم تصل إلى 8 و9 سنوات“.

وتابعت ”علاوة على ذلك، ستتاح لهن فرصة التحكيم في منافسات الرجال بالإضافة إلى تحكيم منافسات دوري الدرجة الأولى للسيدات“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com