زيدان يكشف هدف ريال مدريد الموسم الحالي

زيدان يكشف هدف ريال مدريد الموسم الحالي
Football Soccer - Napoli v Real Madrid - UEFA Champions League Round of 16 Second Leg - Stadio San Paolo, Naples, Italy - 7/3/17 Real Madrid coach Zinedine Zidane Reuters / Alessandro Bianchi Livepic

المصدر: مدريد - إرم نيوز

أكد الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد اليوم السبت أن الهدف الأساسي لفريقه في الموسم الحالي هو استعادة لقب الدوري الإسباني لكرة القدم.

وقال زيدان، في المؤتمر الصحفي لفريقه اليوم قبل مباراة الفريق المرتقبة غدًا الأحد أمام ريال بيتيس في المرحلة الـ 27 من المسابقة: ”نريد التتويج بلقب الدوري الإسباني هذا الموسم. هذه البطولة لها الأولوية في اهتماماتنا… بالطبع، يمكننا تطوير مستوانا. ولكن ما حققناه حتى الآن ليس سيئًا“.

ويحتل ريال مدريد المركز الثاني في جدول المسابقة حاليًا بفارق نقطة واحدة فقط خلف برشلونة حامل اللقب ومتصدر جدول المسابقة وتتبقى لريال مدريد مباراة مؤجلة.

ويحل برشلونة غدًا ضيفًا على ديبورتيفو لاكورونا في مباراة أخرى بنفس المرحلة والتي يخوضها برشلونة بمعنويات مرتفعة بعد عودته التاريخية في مواجهة باريس سان جيرمان الفرنسي في دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا وعبوره إلى دور الـ 8 في البطولة القارية بجدارة.

وقال زيدان ”برشلونة لم يعد أخطر مما كان سابقًا. إنه نفس الفريق ولم يشهد أي تغيير“ في إشارة إلى أن الفوز على سان جيرمان 6/1 إيابًا بعد الهزيمة 4/0 منه ذهابًا لا تعني تغيرًا في مستوى الفريق الكتالوني.

وبدا زيدان أقل سعادة عمّا مضى، لدى سؤاله عن مستوى ثلاثي الهجوم ”بي.بي.سي“ المكون من الفرنسي كريم بنزيما والويلزي غاريث بيل والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

وقال زيدان إنه مع تواجد اللاعبين الثلاثة لا يمكن تطبيق خطة اللعب 4/4/2 موضحًا: ”لعبنا العديد من المباريات جيدًا مع تواجد 3 لاعبين في الهجوم و3 لاعبين في الوسط. بخطة اللعب 4/4/2، نكون أكثر اتزانًا، ولكن مع وجود ثلاثي ال (بي.بي.سي) لا يمكننا تطبيق هذه الخطة“.

وتدارك زيدان الموقف، وقال: ”حسنًا، أخطأت: يمكن اللعب بخطة 4/4/2 لكنني أفضّل اللعب بـ 3 في الهجوم إذا كان اللاعبون الثلاثة جاهزين… أفضّل هذا لأنهم أكثر فعالية في هذا الوضع رغم أنني أدرك قدرة بيل على اللعب ضمن رباعي خط الوسط“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة