ماذا ينتظر برشلونة بعد ملحمة باريس سان جيرمان؟

ماذا ينتظر برشلونة بعد ملحمة باريس سان جيرمان؟
Football Soccer - Barcelona v Paris St Germain - UEFA Champions League Round of 16 Second Leg - The Nou Camp, Barcelona, Spain - 8/3/17 Barcelona's Sergi Roberto celebrates scoring their sixth goal with team mates Reuters / Albert Gea Livepic

المصدر: مدريد - إرم نيوز

سيتحول اهتمام برشلونة من فوزه الملحمي على باريس سان جيرمان في إياب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا للسعي مجددًا للاحتفاظ بلقب دوري الدرجة الأولى المحلي لكرة القدم عندما يلعب على أرض ديبورتيفو لاكورونيا بعد غد الأحد.

ويتفوق برشلونة على ريال مدريد منافسه على اللقب وسيدخل المباراة مدعومًا بفوزه الكبير 6/1 على باريس سان جيرمان وتأهله لدور الـ 8 لدوري الأبطال ما سيمنحه فرصة كبيرة للفوز بالثلاثية الثانية في 3 سنوات.

وقال لويس إنريكي مدرب برشلونة الذي سيلتقي فريقه مع ألافيس في نهائي كأس الملك في مايو المقبل: ”نعم نريد الفوز بالألقاب الثلاثة“.

”من المؤسف أننا سنعود للعمل فورًا بينما يود اللاعبون الاحتفال لبعض الوقت مع عائلاتهم لكن يجب علينا العودة للتدريبات سريعًا لأننا لو قدمنا مباراة واحدة سيئة سنخسر. لابد من التحسن دومًا“.

وفاز برشلونة بآخر 6 مباريات في الدوري وسجل 17 هدفًا في آخر 3 مباريات في كل المسابقات بينما تطور أداء ديبورتيفو تحت قيادة مدربه الجديد بيبي ميل ولذا فمن الممكن أن تمثل هذه المباراة مواجهة أكثر صعوبة لبرشلونة من زيارته الأخيرة لملعب ريازور حينما فاز 8/0 في الموسم الماضي.

ولم يخسر ميل المدرب السابق لوست بروميتش ألبيون وريال بيتيس في 3 مباريات مع ديبورتيفو وتعادل على ملعبه مع أتلتيكو مدريد وريال بيتيس وفاز على سبورتنغ خيخون منذ توليه المسؤولية عقب إقالة جايزكا غاريتانو بعد الخسارة في 4 مباريات متتالية.

ويتصدر برشلونة المسابقة بفارق نقطة واحدة عن ريال مدريد رغم أن فريق المدرب زين الدين زيدان لديه مباراة مؤجلة وسيستغل أي فرصة للانقضاض على الصدارة عندما يستضيف ريال بيتيس الذي سحقه 6/1 في أكتوبر الماضي.

وفاز ريال بيتيس في مباراتين فقط بالدوري خلال العام الحالي.

وتأهل ريال مدريد أيضًا إلى دور الـ 8 لدوري الأبطال بعدما جدد فوزه 3/1 على نابولي الإيطالي يوم الثلاثاء الماضي ليحسم تأهله بنتيجة 6/2 في مجموعة المباراتين.

ورغم ذلك يواجه زيدان مجددًا انتقادات بسبب طريقة لعب الفريق بعد شوط أول سيئ أمام نابولي.

ويعاني الثلاثي كريم بنزيما وكريستيانو رونالدو وغاريث بيل من قلة التواصل فيما بينهم حيث لم يتبادلوا التمريرات سوى 7 مرات فقط واحتاج الفوز لضربتي رأس من القائد سيرجيو راموس بعد انتهاء الشوط الأول بالتأخر 1/0.

وقال زيدان، الذي اعتاد على الاحتفاظ بهدوئه أمام وسائل الإعلام والتعامل بهدوء مع الانتقادات التي يتعرض لها فريقه، إنه لم يبالغ في القلق بشأن أداء فريقه في ظل الأجواء الحماسية على ملعب سان باولو.

وأضاف: ”لم أكن قلقًا بشأن أدائنا خلال الشوط الأول رغم حقيقة أنه كان يجب أن نؤدي بشكل أفضل. عندما تلعب في ملعب كهذا دائمًا تواجه المشاكل لكننا كنا أفضل كثيرًا في الشوط الثاني“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com