إنريكي يشعر بالراحة بعد إعلان رحيله عن برشلونة

إنريكي يشعر بالراحة بعد إعلان رحيله عن برشلونة
Football Soccer - Barcelona news conference - Joan Gamper training camp, Barcelona, Spain - 3/3/2017 - Barcelona's coach Luis Enrique attends a news conference. REUTERS/ Albert Gea

المصدر: برشلونة - إرم نيوز

أثبتت التوقعات التي تصاحب تدريب برشلونة حامل لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم مدى ثقلها على كاهل لويس إنريكي في النهاية حيث قال اليوم الجمعة إنه يشعر بقدر من الراحة عقب إعلانه عن خططه للاستقالة بنهاية الموسم.

وقال لويس إنريكي خلال مؤتمر صحفي اليوم الجمعة قبل مواجهة سيلتا فيغو: ”يبدو واضحًا أن هناك بعض الأندية ذات تأثير كبير مقارنة بأندية أخرى. كنت في حالة تأهب لساعات طويلة من اليوم وأحتاج لأن أخرج من هذه الحالة“.

وأضاف: ”هذا نوع متفرد من الأداء الاحترافي تحتاج فيه لأن تتخذ قرارات بشكل دائم ومستمر. بعض المدربين يمكنهم التعامل معه ويمكنهم البقاء في مناصبهم لفترة طويلة للغاية مع شعورهم بالسعادة لكن ليس هذا هو الحال بالنسبة لي“.

وأعاد المدرب – الذي فاز بـ 8 من بين 10 ألقاب منذ توليه المسؤولية في 2014 – ترديد العبارة التي سبق وأن قالها بيب غوارديولا المدرب الحالي لمانشستر سيتي والذي ترك برشلونة عقب حقبة حافلة بالألقاب في 2012: ”اشعر بأنني في حالة خواء وأريد أن استعيد نشاطي“.

وكان لويس إنريكي قد قال سابقًا إنه سيقرر مستقبله في نهاية الموسم لكنه أوضح أنه تخلص من الثقل الذي كان على كاهله بإعلانه قرار الرحيل يوم الأربعاء الماضي مشيرًا إلى أنه يشعر ”بالسعادة“ إزاء الأشهر القليلة المتبقية في منصبه.

وأضاف: ”لم أفقد قوتي في الأيام الأربعة الماضية وشعرت بقدر من الارتياح لكنني في غاية التركيز على الأهداف التي وضعناها لأنفسنا في بداية الموسم“.

ويتقدم برشلونة في صدارة ترتيب الدوري الإسباني وبفارق نقطة واحدة عن أقرب مطارديه ومع اقتراب موعد مباراتيه أمام ريال مدريد وإشبيلية المنافسين على اللقب فإن مصير نيل ثالث ألقاب الدوري تحت قيادة لويس إنريكي بات في أيدي لاعبيه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com