الأرقام تضع كيلور نافاس في وضع سيئ هذا الموسم

الأرقام تضع كيلور نافاس في وضع سيئ هذا الموسم

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

أصبح الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس في وضع صعب داخل ريال مدريد حيث تشير عدة تقارير لرغبة الرئيس فلورنتينو بيريز في التعاقد مع حارس جديد الصيف القادم بينما يفضل المدرب الفرنسي زين الدين زيدان دعم حارسه في هذا الوقت الصعب.

ونشرت صحيفة “ آس “ ارقام تضع الحارس الكوستاريكي في وضع سيئ حيث تلقى 31 هدفا في 25 لقاء وهو نفس عدد الأهداف التي تلقاها في موسم 2015-2016 لكن في 45 لقاء في كل المنافسات.

وانتقل معدل الحارس الكوستاريكي من 0،68 هدفا في اللقاء الموسم الماضي لـ1،24 هدف هذا الموسم ، وفي الدوري الإسباني انتقل المعدل من 0،82 الموسم الماضي حيث تلقى 28 هدفا في 34 لقاء لـ1،11 هدفا في الموسم الحالي حيث تلقى 19 هدفا في 17 لقاء.

ولم يحافظ الحارس الكوستاريكي عن نظافة مرماه هذا الموسم سوى في 5 لقاءات حيث تلقى أهدافا في 13 لقاء في الليغا و6 في دوري الأبطال ولقاء في كأس العالم للأندية.

وفي الموسم الماضي حافظ كيلور نافاس على نظافة مرماه في 22 لقاء وتلقى أهدافا في 23 لقاء منها 21 لقاء في الليغا ولقاءان فقط في دوري أبطال أوروبا.

وانتقل كيلور نافاس من الصف الثاني في الدوري الإسباني من حيث نسبة التصديات حيث بلغت 80 في المائة حتى حدود الجولة الـ 12 ، لكنه تراجع للصف العاشر بنسبة بلغت 68 في المائة.

وأصبح الحارس الكوستاريكي هدفا لصافرات جماهير البرنابيو خصوصا بعد أخطائه في لقاءات فالنسيا ونابولي وإشبيلية ولاس بالماس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com