برشلونة يستهدف صدارة الليغا من بوابة أتلتيكو مدريد

برشلونة يستهدف صدارة الليغا من بوابة أتلتيكو مدريد

المصدر: مدريد - إرم نيوز

سيحتاج برشلونة إلى استغلال هفوة نادرة من ريال مدريد إذا أراد الاستفادة من انتصار فالنسيا أمس الأربعاء على متصدر دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

لكن سيتعيّن على العملاق الكتالوني الظهور بمظهر قوي أمام أتلتيكو مدريد المتألق يوم الأحد لمواصلة الضغط على غريمه الذي كانت خسارته 2/1 أمام مضيفه فالنسيا الثانية له فقط هذا الموسم.

وسيلعب ريال مدريد – الذي يتفوق بنقطة واحدة على برشلونة في الصدارة بـ 3 نقاط على إشبيلية – مع مضيفه فياريال في وقت لاحق يوم الأحد.

وحصل برشلونة – الذي لا يزال يترنح من هزيمة منكرة برباعية دون رد أمام مضيفة باريس سان جيرمان في دوري الابطال في 14 فبراير – على دفعة معنوية يوم الأحد بعدما سجل ليونيل ميسي هدفًا متأخرًا من ركلة جزاء ليهزم ليغانيس المتعثر 2/1 في الدوري.

وقال جيرارد بيكيه مدافع برشلونة للصحفيين هذا الأسبوع: ”لا نقدم أفضل مستوياتنا حاليًا“.

وتابع: ”نركز في البحث عن حلول. أهم شيء هو العودة للعب بالطريقة التي اعتدنا عليها“.

ومنحت هزيمة ريال مدريد أمام مضيفه فالنسيا المتعثر فرصة لبرشلونة لتصدّر الترتيب على الأقل لبضع ساعات، وبدا ريال مدريد – الذي يحاول الفوز بلقب الدوري لأول مرة منذ موسم 2011/2012 – مهتزًا دفاعيًا حيث مُنِيَ مرماه بهدفين في أول 9 دقائق أمام فالنسيا ولم يستطع فريق المدرب زين الدين زيدان التعويض.

ويعاني أتلتيكو مدريد بشكل مختلف ويحتل المركز الرابع متأخرًا بـ 9 نقاط عن ريال مدريد لكنه بدأ في استعادة مستواه المعروف وكان أكبر شاهد على ذلك فوزه الكبير 4/2 على مضيفه باير ليفركوزن في دوري الأبطال يوم الثلاثاء.

وتعادل أتلتيكو مدريد مع منافسه برشلونة 1/1 في إياب قبل نهائي كأس ملك إسبانيا في وقت سابق من الشهر الجاري على ملعب كامب نو لكن برشلونة عبر إلى النهائي بفوزه 3/2 في مجموع المباراتين.

والآن يتعيّن على فريق المدرب لوبس إنريكي استعادة صلابته الدفاعية أمام هجوم أتلتيكو مدريد بقيادة المتألق كيفن غاميرو الذي أتبع ثلاثيته في انتصار 4/1 على مضيفه سبورتنغ خيخون بهز الشباك مجددًا وصناعة هدف أمام باير ليفركوزن.

وسجل فرناندو توريس وأنطوان غريزمان ويانيك كاراسكو أيضًا أهدافًا في تلك المباراة.

وفاز ريال مدريد مرة واحدة فقط في آخر 4 مباريات خارج ملعبه في الدوري ويواجه رحلة محفوفة بالمخاطر أمام فياريال الذي خسر مرتين فقط على أرضه هذا الموسم.

وسيتوجه إشبيلية صاحب المركز الثالث لمواجهة ريال بيتيس يوم السبت منتشيًا بفوزه 2/1 على أرضه يوم الأربعاء على ليستر سيتي في دوري الأبطال.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com