رياضة

برشلونة الجريح يسعى لمداواة جراحه أمام ليغانيس
تاريخ النشر: 16 فبراير 2017 16:16 GMT
تاريخ التحديث: 16 فبراير 2017 16:27 GMT

برشلونة الجريح يسعى لمداواة جراحه أمام ليغانيس

إنييستا دعا زملاءه لنفض آثار الخسارة المذلة أمام سان جيرمان بالفوز على ليغانيس.

+A -A
المصدر: مدريد - إرم نيوز

دعا آندريس إنييستا قائد برشلونة حامل لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم باقي أفراد الفريق إلى نسيان هزيمة مذلة أمام باريس سان جيرمان في دوري الأبطال قبل مواجهة ليغانيس المتعثر يوم الأحد.

وفي ظل سعيه للحاق بريال مدريد متصدر المسابقة يجب على برشلونة تخطي الخسارة المفاجئة 4/0 في ذهاب دور الـ 16 بدوري الأبطال في فرنسا.

وأبلغ إنييستا موقع النادي على الإنترنت: ”يجب أن ننهض.. ننفض التراب عن أنفسنا وألا ننسى أمر المسابقة الأخرى التي ننافس فيها“.

وتأهل برشلونة إلى نهائي كأس الملك لمواجهة ألافيس الذي سحقه الفريق الكتالوني 6/0 في الدوري الأسبوع الماضي ويبتعد بفارق نقطة وحيدة خلف ريال مدريد الذي يواجه إسبانيول بعد غد السبت.

ورغم ذلك يخوض ريال مدريد – الذي تتبقى له مباراتان في الدوري – مواجهة إسبانيول في وضع أفضل بعد فوزه 3/1 على نابولي في دوري الأبطال أمس الأربعاء في مدريد.

وستكون كل نقطة في الدوري ثمينة بالنسبة لبرشلونة الذي سيفتقد جهود لاعب الوسط سيرجيو بوسكيتس للإيقاف.

وخسر برشلونة بنتيجة كبيرة أمام باريس سان جيرمان الذي قدّم أداءً رائعًا ليهدد الفريق الكتالوني بالخروج من دور الـ 16 للبطولة للمرة الأولى منذ 2007.

وكانت هزيمة يوم الثلاثاء الماضي هي أكبر إذلال للويس انريكي مدرب برشلونة خلال مسيرته التدريبية.

وأبلغ لويس إنريكي الصحفيين: ”تتبقى مباراة الإياب ولن أفقد الأمل.. ورغم ذلك فإن الأمر يحتاج الى عودة بطولية“.

ويبتعد ليغانيس – الذي لم يحقق أي انتصار منذ 21 نوفمبر الماضي – بفارق مركز وحيد ونقطتين عن منطقة الهبوط.

وسيواجه ريال مدريد بطل أوروبا منافسه إسبانيول الذي فاز في 3 مباريات متتالية قبل الخسارة أمام ريال سوسيداد يوم الأحد الماضي.

ويخوض المهاجم الفرنسي كريم بنزيما المواجهة بمعنويات مرتفعة بعدما أنهى شهرًا غاب فيه عن التهديف وقاد عودة ريال مدريد في مواجهة نابولي عندما سجل هدفه الخامس في المسابقة هذا الموسم.

وأبلغ بنزيما موقع النادي على الإنترنت: ”نحن سعداء للغاية بالأداء الجيد الذي قدمناه ونتطلع لمواصلة التألق في الدوري“.

وقد تشمل قائمة زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد اللاعب غاريث بيل بعد تعافيه من إصابة في الكاحل تعرض لها في نوفمبر الماضي.

وبعد غد السبت يستضيف إشبيلية صاحب المركز الثالث منافسه إيبار بينما يواجه أتلتيكو مدريد رابع الترتيب منافسه سبورتنغ خيخون.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك