ريال مدريد يعود للقمة بعد الفوز على أوساسونا (فيديو)

ريال مدريد يعود للقمة بعد الفوز على أوساسونا (فيديو)

المصدر: مدريد- إرم نيوز

أفلت ريال مدريد من تلقي صدمة مدوية وانتزع الفوز أمام مضيفه أوساسونا 3 / 1 السبت في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم ، ليستعيد الريال موقعه في الصدارة بعد ساعات قليلة من فقدانها لصالح غريمه التقليدي برشلونة الذي سحق مضيفه ديبورتيفو ألافيس 6 / صفر.

وشهدت المرحلة نفسها ، فوز أتلتيك بلباو على ديبورتيفو لاكورونا 2 / 1 وتعادل ريال بيتيس مع بلنسية سلبيا.

وعلى ملعب ”ألسادار“ معقل أوساسونا في بامبلونا ، افتتح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو التسجيل لريال مدريد في الدقيقة 24 ثم أدرك سيرجيو ليون التعادل لأوساسونا في الدقيقة 33 قبل أن يحرز إيسكو هدف التقدم 2 / 1 للريال في الدقيقة 62 ويختتم زميله لوكاس فاسكيز التسجيل بالهدف الثالث للريال في اللحظات الأخيرة من المباراة.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 49 نقطة ليستعيد موقعه في الصدارة من جديد بفارق نقطة واحدة أمام برشلونة ، ويتبقى للريال مباراتان مؤجلتان ، بينما تجمد رصيد أوساسونا عند عشر نقاط.

وكانت الترشيحات ترجح تحقيق الريال لانتصار كبير أمام أوساسونا صاحب المركز العشرين الأخير بجدول الدوري والذي لم يحقق سوى انتصار وحيد بالدوري هذا الموسم مقابل 13 هزيمة سابقة وسبعة تعادلات.

https://www.youtube.com/watch?v=xH3xIKLvv1s

لكن أوساسونا فجر مفاجأة من خلال الأداء حيث شكل ندا قويا للريال خاصة خلال الشوط الأول وأهدر لاعبوه عددا من الفرص التهديفية كما تألق كيلور نافاس حارس مرمى ريال مدريد في الدفاع عن شباكه وإحباط فرص كانت كفيلة بقلب موازين المباراة لصالح أوساسونا.

وبدأت المباراة بإيقاع لعب سريع ، وسرعان ما بدأ ريال مدريد فرض سيطرته ومحاولاته الهجومية ، حيث هدد مرمى أوساسونا أول مرة في الدقيقة الرابعة عندما غابت الرقابة الدفاعية عن كريم بنزيمة في ظل ارتباك داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية لكنها مرت بجور القائم.

ورفض أوساسونا الاكتفاء بالدور الدفاعي ودخل في أجواء المباراة وبالفعل صنع هجمة خطيرة في الدقيقة التاسعة حيث انطلق خايمي روميرو وتوغل داخل منطقة الجزاء ثم مرر عرضية كاد إيمانويل ريفيري أن يوجهها إلى داخل الشباك لكن الحارس كايلور نافاس تدخل في اللحظة المناسبة.

وفرض أوساسونا رقابة لصيقة على رونالدو وبنزيمة واتسم أداء بعض عناصره بالخشونة ، وقد توقف اللعب في الدقيقة 13 حيث سقط تانو بونين مدافع أوساسونا مصابا إثر تدخل قوي منه مع إيسكو ، ودفع المدير الفني بيتر فازيلجفيتش باللاعب ديفيد جارسيا بدلا منه.

وكاد البديل جارسيا أن يفجر مفاجأة بالتقدم في الدقيقة 18 حيث سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها نافاس على مرتين ، واكتسب أوساسونا ثقة أكبر ليواصل ضغطه الهجومي أملا في هز شباك الريال.

وفي الدقيقة 24 ، افتتح ريال مدريد التسجيل حيث شن هجمة منظمة ومرر بنزيمة طولية إلى رونالدو الذي انطلق داخل منطقة الجزاء متحديا الرقابة وسدد بقوة لتمر الكرة بين ساقي الحارس إلى داخل الشباك معلنة تقدم ريال مدريد 1 / صفر.

واستغل أوساسونا الاندفاع الهجومي للريال وأدرك التعادل من هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 33 حيث تلقى سيرجيو ليون طولية رائعة وانطلق متحديا مطاردة رافاييل فاران ثم سدد كرة ساقطة (لوب) مرت فوق نافاس إلى داخل الشباك معلنة تعادل أوساسونا 1 / 1 .

وتألق سلفاتوري سيريجو حارس مرمى أوساسونا في إحباط فرصة هدف محقق لبنزيمة في الدقيقة 35 كما أحبط الدفاع محاولة مارسيلو لمتابعة الكرة بتسديدة أخرى.

وشن الريال هجمة مرتدة في الدقيقة 42 انتهت بتمريرة من بنزيمة إلى رونالدو لكن الأخير سددها بشكل غريب بجور القائم.

وهدد إيمانويل ريفيري مرمى الريال بتسديدة قوية في الدقيقة 43 لكن نافاس تصدى للكرة ، ورد إيسكو بتسديدة خطيرة بعدها بثوان لكن حارس أوساسونا تصدى للكرة بثبات ، ولم تسفر الدقائق المتبقية عن جديد لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1 / .1

وكاد ليون أن يتقدم لأوساسونا بعد دقيقتين فقط من بداية الشوط الثاني حيث راوغ راموس ببراعة وسدد كرة قوية بقدمه اليسرى كادت أن تسكن الشباك لكن نافاس تألق في التصدي لها.

وظلت المحاولات الهجومية سجالا بين الفريقين وبدا ريال مدريد يواجه صعوبة في التوغل إلى داخل منطقة جزاء أصحاب الأرض ، وأجرى مدرب أوساسونا تبديله الثاني في الدقيقة 53 حيث أشرك كارلوس كليرك بدلا من خوان فوينتس.

وتوقف اللعب في الدقيقة 55 حيث سقط دانيلو مدافع الريال مصابا في الكاحل إثر التحام مع البديل جارسيا وجرى حمله إلى خارج الملعب ، ودفع المدير الفني زين الدين زيدان باللاعب خاميس رودريجيز بدلا منه.

وأجرى مدرب أوساسونا تبديله الثالث في الدقيقة 61 حيث أشرك راؤول لوي بدلا من فاوستو تينزا.

وفي الدقيقة 62 تلقى بنزيمة عرضية وتوغل داخل منطقة الجزاء لكنه تباطأ في التسديد ليحبط الدفاع محاولته لكن إيسكو انطلق من الخلف وصوب الكرة بدقة إلى داخل الشباك في الزاوية البعيدة معلنا تقدم الريال 2 / 1 .

وأجرى زيدان تبديله الثاني في الدقيقة 72 حيث أشرك لوكاس فاسكيز بدلا من كريم بنزيمة.

وكاد رونالدو أن يضيف الهدف الثالث للريال في الدقيقة 74 عندما تلقى طولية ووجه الكرة نحو الشباك بلمسة بمهارية لكن الحارس تصدى للكرة بعوبة ، ثم تلقى رونالدو طولية وكاد أن ينفرد بالحارس لكن سلفاتوري خرج من مرماه في اللحظة المناسبة ليحبط المحاولة.

وطالب رونالدو بضربة جزاء في الدقيقة 78 بداعي تعرضه لعرقلة من قبل جارسيا لكن الحكم أشار بمواصلة اللعب في قرار مثير للجدل.

وكاد ليون أن يتعادل لأوساسونا مجددا في الدقيقة 83 بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن نافاس تصدى للكرة ببراعة.

وأجرى زيدان تبديله الثالث في الدقيقة 88 بإشراك ماتيو كوفاسيتش بدلا من إيسكو ، وقبل لحظات من إطلاق الحكم صافرة النهاية أضاف الريال الهدف الثالث ، حيث مرر مارسيلو كرة باتجاه رونالدو الذي تنازل عنها لصالح فاسكيز ليسكنها الأخير في الشباك بمهارة معلنا فوز ريال مدريد 3 / 1 .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة