أندية إسبانيا تلجأ لتقنية الفيديو بعد فضيحة هدف برشلونة الملغي – إرم نيوز‬‎

أندية إسبانيا تلجأ لتقنية الفيديو بعد فضيحة هدف برشلونة الملغي

أندية إسبانيا تلجأ لتقنية الفيديو بعد فضيحة هدف برشلونة الملغي

المصدر: إرم نيوز –نورالدين ميفراني

أكد خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني استعمال تقنية الفيديو لمساعدة الحكام بداية من الموسم القادم في جميع ملاعب الدوري الإسباني الأول.

وقال تيباس ”في يونيو 2018 ستكون تقنية الفيديو حاضرة في جميع البطولات الكبرى وفي إسبانيا أيضا لكون الاتحاد الدولي قرر اعتماد هذه التقنية“.

وقلل رئيس رابطة الدوري الإسباني من الانتقادات التي تعرضت لها في كأس العالم للأندية مؤكدا أن التجربة أعطت إمكانيات للتطور وأنه سيكون الحكام في هذا المجال.

وشدد تيباس على كون أخطاء التحكيم تبقى غير مقصودة وقال ”كالعادة حين يفشل الحكم في اتخاد قرار جيد فهو وضع طبيعي، هناك حساسية كبيرة هذا الموسم وعمل الحكام صعب ولا أستطيع أن أقول إن كانوا جيدين أو العكس لكن لابد من التطوير لتقليل الأخطاء“.

وأضاف متحدثا عن هدف برشلونة الملغي أمام ريال بتيس ”حدثت المشكلة 3 مرات قبل ذلك في لقاء ديبورتيفو وفالنسيا وهدف ريال سوسيداد في مرمى برشلونة وخلال لقاء أتلتيتكو مدريد وريال مدريد ولم تحدث ضجة ولم يتحدث الجميع ، حاليا الكل يتحدث لكون الكرة تجاوزت الخط بكثير“.

وعاد تيباس ليتحدث عن خلافاته من أنخل ماريال فيلار رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم وأكد أنه لم يحدثه في موضوع إدخال تقنية الفيديو للدوري الإسباني وقال ”إن كان لا يتحدث معي منذ سنوات فكيف أتحدث معه حول الموضوع ؟ تحدثت مع لجنة الحكام ونريد أن نذهب جميعا للأمام“.

وتعرض التحكيم في إسبانيا لعدة انتقادات واسعة خصوصا من طرف برشلونة حيث انتقد بيكيه التحكيم سابقا وعاد لاعبوا الفريق لانتقاده خلال لقاء ريال بتيس بعدما لم يعلن الحكم عن هدف مشروع تجاوزت خلاله الكرة خط المرمى بحوالي متر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com