مارسيلو لن ينسى مباراة غرناطة مدى الحياة

مارسيلو لن ينسى مباراة غرناطة مدى الحياة
Football Soccer - Real Madrid v Sevilla in King's Cup soccer match- Santiago Bernabeu stadium, Madrid, Spain - 4/1/17 Real Madrid's Marcelo in action. REUTERS/Juan Medina

المصدر: أحمد نبيل- إرم نيوز

احتفل الدولي البرازيلي مارسيلو بمرور 10 سنوات على أول مباراة يخوضها بقميص ريال مدريد، وذلك خلال الفوز الكبير بخماسية نظيفة على غرناطة في الليغا، أمس السبت.

وبهذه المباراة يصبح عدد مباريات مارسيلو، الذي حمل شارة القيادة خلال المباراة لغياب سيرجيو راموس، 383 مباراة مع الفريق وفاز معه بـ13 لقبًا.

ففي الـ 7 من يناير/كانون الثاني 2007، خاض مارسيلو مباراته الرسمية الأولى بقميص ريال مدريد على ملعب ريازور، معقل ديبورتيفو لا كورونيا.

وبدأ البرازيلي مشواره الطويل في الفريق الأبيض وهو بعمر 18 عامًا فقط وصنع لنفسه مكانًا في تاريخ النادي العريق، وبعد قضائه عقدًا من الزمن في صفوف الفريق، أضحى مارسيلو، القائد الثاني للفريق، وخاض معه 383 مباراة، وهو كذلك ثالث لاعب أجنبي يخوض أكبر عدد من المباريات مع ريال مدريد بعد روبرتو كارلوس ودي ستيفانو.

وساهم مارسيلو مع زملائه في معادلة الرقم القياسي الإسباني بعدم الخسارة في 39 مباراة متتالية في كل المسابقات بعد سحق غرناطة المتواضع.

وحقق مارسيلو 13 لقبًا في سنواته العشر بقميص ريال مدريد جاءت موزعة، كما يأتي: وفقا لموقع النادي على الإنترنت:

دوري أبطال أوروبا (2) وكأس العالم للأندية (2) وكأس السوبر الأوروبي (2) والدوري الإسباني (3) وكأس الملك (2) وكأس السوبر الإسباني (2).

وسجل مارسيلو، الذي غالبا ما يتقدم للمساهمة في الهجوم، 26 هدفًا حتى اللحظة.

نهائي دوري الأبطال

وحظى مارسيلو بشرف تسجيل الأهداف في نهائي آخر بطولتين فاز بهما النادي الملكي لدوري الأبطال عامي 2014 و2016 على حساب جاره وغريمه المحلي أتلتيكو مدريد.

وأحرز مارسيلو الهدف الثالث في الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف على أتلتيكو في الوقت الإضافي بعد تعادل الفريقين 1-1 في الوقت الأصلي.

ثم أحرز هدفا من ركلة ترجيح في نهائي العام الماضي بعد تعادل الفريقين في الوقت الأصلي أيضا وفي الليغا، يُعد مارسيلو أحد لاعبي ريال مدريد الفائزين بأكبر عدد من المباريات، وأضحى حديثًا اللاعب رقم 17 في ترتيب اللاعبين الذين تجاوزا 200 فوز في البطولة المحلية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com