بالفيديو.. مراوغة ميسي تخطف الأضواء في فوز برشلونة على إسبانيول

بالفيديو.. مراوغة ميسي تخطف الأضواء في فوز برشلونة على إسبانيول

المصدر: برشلونة- إرم نيوز

واصل النجمان ليونيل ميسي ولويس سواريز ممارسة هوايتهما في هز الشباك ليقودا فريقهما برشلونة للتغلب على ضيفه إسبانيول 4 / 1 في ديربي إقليم كتالونيا ضمن المرحلة السادسة عشر لبطولة الدوري الإسباني لكرة القدم يوم الأحد. وأسفرت باقي مباريات المرحلة عن فوز ديبورتيفو لاكورونا على ضيفه أوساسونا 2 / صفر، فيما تعادل ليجانيس مع ضيفه إيبار بهدف لمثله.

واستعاد برشلونة بهذا الفوز المركز الثاني، الذي فقده مؤقتا لمصلحة أشبيلية أمس، بعدما رفع رصيده إلى 34 نقطة، بفارق ثلاث نقاط خلف غريمه التقليدي ريال مدريد (المتصدر)، الذي تأجل لقاؤه أمام بلنسية في هذه المرحلة بسبب مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية التي توج بها اليوم باليابان.

في المقابل، تجمد رصيد إسبانيول عند 22 نقطة في المركز التاسع.

وانتهى الشوط الأول بتقدم برشلونة بهدف نظيف حمل توقيع سواريز في الدقيقة .18 وواصل برشلونة سيطرته على مجريات المباراة خلال الشوط الثاني، بعدما أضاف سواريز وخوردي ألبا الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 67 و69 من متابعة لمراوغة ناجحة من ميسي الذي تلاعب بدفاع إسبانيول. وقلص ديفيد لوبيز الفارق بعدما سجل هدف حفظ ماء الوجه لإسبانيول في الدقيقة 79، قبل أن يتوج ميسي مجهوده خلال اللقاء بتسجيله الهدف الرابع لأصحاب الأرض في الدقيقة الأخيرة.

ورفع ميسي وسواريز بذلك رصيدهما التهديفي في البطولة إلى 12 هدفا، ليتقاسما صدارة ترتيب الهدافين بفارق هدفين أمام أقرب ملاحقيهما النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف ريال مدريد.

وبدأت المباراة التي أقيمت بملعب (كامب نو)، بهجوم من جانب برشلونة، حيث شهدت الدقيقة السابعة الفرصة الأولى في اللقاء للفريق الكتالوني بعدما انطلق لويس سواريز بالكرة من منتصف الملعب ليمررها إلى نيمار في الناحية اليسرى، الذي أرسلها بدوره إلى ليونيل ميسي، ليسددها مباشرة من داخل منطقة الجزاء ولكنها مرت بجوار القائم الأيسر.

انحصر اللعب في منتصف الملعب وسط استحواذ متبادل على الكرة دون خطورة على المرميين، قبل أن يفاجيء سواريز الجميع بتسجيله هدف برشلونة الأول في الدقيقة .18

وتابع سواريز تمريرة أمامية متقنة من النجم المخضرم أندرياس إنييستا، لينطلق بالكرة حتى وصل بها إلى منطقة الجزاء، ويسدد بقدمه اليمنى على يمين دييجو لوبيز حارس مرمى إسبانيول.

فرض برشلونة سيطرته على مجريات المباراة مستغلا حالة الإحباط التي طغت على أداء لاعبي إسبانيول عقب هدف سواريز.

وأهدر ميسي فرصة مؤكدة في الدقيقة 29، بعدما تلقى تمريرة من الناحية اليسرى عن طريق نيمار، ليسدد من داخل المنطقة على يسار لوبيز الذي أبعد الكرة بصعوبة إلى ركلة ركنية لم تستغل.

حاول إسبانيول تنظيم صفوفه مرة أخرى، وأهدر لاعبه خافيير مارتينيز فرصة محققة في الدقيقة 37 بعدما تلقى تمريرة عرضية من الناحية اليسرى، ليسدد من داخل المنطقة ولكن الكرة مرت بعيدة عن القائم الأيسر.

ومرت الدقائق الأخيرة للشوط الأول بلا فعالية على المرميين لينتهي الشوط بتقدم برشلونة بهدف سواريز.

بدأ الشوط الثاني بهجوم من جانب برشلونة، وسدد ميسي من على حدود المنطقة في الدقيقة 49، ولكنها مرت بعيدة عن المرمى.

ولم تمر سوى دقيقتين حتى أضاع سواريز فرصة مؤكدة بعدما تلقى تمريرة بينية من ميسي انفرد على إثرها بالمرمى، ليسدد مباشرة بقدمه اليسرى، وهو على بعد خطوات من المرمى، ولكن الكرة اصطدمت بيد لوبيز الذي خرج من مرماه لملاقاته ليتعرض الحارس بعدها للإصابة.

وأجرى إسبانيول تبديله الأول، الذي جاء اضطراريا في الدقيقة 53 بنزول الحارس البديل روبيرتو بدلا من لوبيز المصاب، ليرد برشلونة بتبديله الأول في الدقيقة 66 بنزول رافينيا بدلا من دينيس سواريز.

وعادت المباراة إلى الهدوء مجددا، ولكنه كان يبدو الهدوء الذي يسبق العاصفة، بعدما أضاف سواريز الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة .67

وتابع سواريز تسديدة من ميسي، الذي راوغ أربعة مدافعين بمهارة رائعة، لترتد الكرة من يد روبيرتو، وتتهيأ أمام الهداف الأوروجواياني الذي لم يتوان في إيداع الكرة داخل الشباك.

ولم تمر سوى دقيقتين حتى عزز خوردي ألبا النتيجة بإحرازه الهدف الثالث للفريق الكتالوني.

وواصل ميسي إبداعه خلال المباراة وعاد لممارسة هوايته في مراوغة دفاع إسبانيول، بعد ما مر بسهولة من بين أربعة مدافعين مجددا، قبل أن تطول منه الكرة وتصل إلى ألبا، الذي سدد مباشرة من داخل المنطقة على يسار روبيرتو في المرمى.

وأجرى إسبانيول تبديله الثاني في الدقيقة 71 بنزول أوسكار ميليندو بدلا من فيليبي كايسيدو، فيما دفع لويس إنريكي مدرب برشلونة بتبديله الثاني في الدقيقة 75 بنزول صامويل أومتيتي بدلا من سيرخيو بوسكيتس.

واستغل إسبانيول حالة الهدوء التي انتابت لاعبي برشلونة بعد الاطمئنان للنتيجة، ليسجل ديفيد لوبيز الهدف الأول للفريق الضيف في الدقيقة .79

وتلقى جيرارد مورينو الكرة في الناحية اليسرى، ليمرر كرة عرضية إلى لوبيز الذي سدد الكرة مباشرة بقدمه اليسرى من داخل المنطقة سكنت الزاوية اليسرى العليا لمرمى الألماني مارك أندري تير شتيجن حارس مرمى برشلونة.

ودفع إسبانيول بتبديله الثالث في الدقيقة 80 بنزول المخضرم خوسيه أنطونيو رييس بدلا بابلو بياتي.

وواصل سوء الحظ ملازمته لميسي بعدما أهدر فرصة جديدة في الدقيقة 87، حيث تلاعب مجددا بدفاع إسبانيول، قبل أن يسدد من داخل المنطقة ولكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر.

وكلل ميسي مجهوده في نهاية المباراة بالنجاح، عقب تسجيله الهدف الرابع لبرشلونة في الدقيقة الأخيرة من عمر الوقت الأصلي.

وتلقى ميسي تمريرة أمامية، لينطلق بالكرة من الناحية اليمنى، قبل أن يتبادل الكرة مع سواريز، ثم سدد من داخل المنطقة بمهارة فائقة لتمر الكرة من بين قدمي روبيرتو ثم عانقت الشباك.

ولم يشهد الوقت المحتسب بدلا من الضائع الذي بلغ خمس دقائق أي جديد، ليطلق حكم المباراة صافرة النهاية معلنا فوز برشلونة بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة