لماذا يكره إنريكي مدرب إسبانيول؟

لماذا يكره إنريكي مدرب إسبانيول؟

ديربي برشلونة هذه المرة بين النادي الكتالوني وشقيقه إسبانيول مختلف تمامًا عن سابقيه.

المصدر: أحمد نبيل- إرم نيوز

يخوض برشلونة اختبارا صعبا أمام إسبانيول مقارنة بمواجهاتهما في السنوات الماضية، عندما يستضيف حامل اللقب غريمه المحلي في استاد كامب نو في مواجهة بين الصديقين اللدودين لويس إنريكي وكيكي سانشيز فلوريس.

وبات إسبانيول منافسا أصعب بقيادة فلوريس، المدرب السابق لأتلتيكو مدريد، وواتفورد الإنجليزي، الذي قاد فريقه الإسباني للفوز بأربع من آخر 6 مباريات.

ولم يخسر برشلونة أمام إسبانيول منذ 2009 وتفوق عليه بنتيجة إجمالية 19-1 في آخر خمس مباريات بكامب نو، لكن مواجهة، اليوم الأحد، صعبة على الفريقين.

على صعيد المدربين تمثل هذه المباراة مواجهة بين إنريكي وفلوريس الصديقين الحميمين السابقين منذ أن لعبا سويا في ريال مدريد لكنهما لم يتحدثا سويا منذ نحو عشرين عاما.

خلال فترة وجودهما في العاصمة الإسبانية كانا يلعبان سويا لساعات لعبة كرة قدم شهيرة على أجهزة الكمبيوتر آنذاك ورغم ذلك تدهورت العلاقة بينهما.

ومع تولي الأرجنتيني خورخي فالدانو تدريبات الفريق في تسعينيات القرن الماضي قسم اللاعبين بين مساندين لها ومعارضين.

ويعتقد إنريكي أن فلوريس كان وراء علاقته السيئة بفالدانو وخلق أجواء سيئة في غرفة خلع الملابس. ومنذ ذلك الحين توترت العلاقة بين الصديقين القديمين ولذلك لم يكن هناك صورة تقليدية بين المدربين قبل مواجهة الديربي بينهما.

واعتاد مدربا برشلونة وإسبانيول منذ زمن طويل على التقاط صورة تجمعهما عشية المواجهة لتخفيف حدة التوتر بين جماهير الفريقين لكنها لم تتم قبل مباراة الأحد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk[at]eremnews[dot]com