برشلونة يجدد عقد سواريز حتى 2021

برشلونة يجدد عقد سواريز حتى 2021
Football Soccer - Barcelona v Real Madrid - Spanish La Liga Santander- Nou Camp Stadium, Barcelona, Spain - 3/12/16. Barcelona's Luis Suarez celebrates after scoring their first goal during the "Clasico". REUTERS/Albert Gea

المصدر: إرم نيوز - نورالدين ميفراني

ذكرت صحيفة ”موندو ديبورتيفو“ الكتالونية أن ماريا بارتوميو رئيس برشلونة اتفق مع المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز على كل تفاصيل تمديد عقده الذي سيوقع رسميًا صباح الجمعة.

وبحسب الصحيفة فإن العقد الجديد للمهاجم البالغ من العمر 29 عامًا سينتهي صيف 2021 مع إمكانية إضافة عامٍ آخر في حال استمرار مستوى المهاجم بشكل جيد.

وسيبلغ سواريز 34 عامًا في 2021 وهو ما يرجح اعتزاله في برشلونة في حال تمديد عقده حتى 2022.

والتحق المهاجم الأوروغوياني ببرشلونة صيف 2014 قادمًا من ليفربول مقابل 81 مليون يورو وسجل 96 هدفًا في 113 لقاء كما فاز بلقب هداف الدوري الإسباني والحذاء الذهبي لأفضل هدافي أوروبا وهداف كأس العالم للأندية الموسم الماضي.

ويتضمن العقد الجدي لسواريز مع النادي الأسباني شرطًا جزائيًا تبلغ قيمته 200 مليون يورو.

وينتظر أن يكون العقد الجديد لسواريز مع برشلونة هو العقد الأخير الكبير للاعب الذي يحتفل بعيد ميلاده الـ 30 في يناير المقبل مما يعني أنه سيكون في الـ 34 من عمره لدى انتهاء هذا العقد.

واستغرق سواريز بعض الوقت من أجل التأقلم مع طريقة لعب برشلونة ولكنه شكل بعدها ثلاثيًا هجوميًا ناريًا مع زميليه الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار ليقود هذا الثلاثي الرائع برشلونة إلى الفوز بالثلاثية (دوري وكأس إسبانيا ودوري أبطال أوروبا) في موسم 2014/2015.

وأحرز سواريز 97 هدفًا في 116 مباراة خاضها مع برشلونة وأحرز مع الفريق 8 ألقاب في بطولات مختلفة.

وقال سواريز اليوم: ”أشعر بالسعادة التامة لأنني في المكان الذي أريده. الأمر الآن أصبح رسميًا. لم أضع أي عراقيل في طريق التجديد. لن أفقد أبدًا طموحي أو حماسي للفوز بالألقاب وتسجيل الأهداف“.

وسبق لنيمار أن وقع في أكتوبر الماضي عقدًا جديدًا مع برشلونة يمتد حتى 2021 أيضًا.

كما يعتزم النادي الكتالوني في الفترة المقبلة توقيع عقد جديد مع ميسي ليتأكد بهذا من استمرار هذا الثلاثي الهجومي الناري مع الفريق حتى 2021 على الأقل.

وقال سواريز: ”تجديد عقدي ليس مرتبطًا بتجديد عقد نيمار أو ميسي… ميسي أسطورة ويعلم ما يتعين عليه ويتخذ قراره. كزميل ، أود مساعدته. ولكن ميسي كبير بالدرجة الكافية ليتخذ قراره بنفسه. نحن أصدقاء وعلاقتنا سويًا رائعة ولكنه لاعب بالغ وعليه أن يتخذ هذا القرار“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com