حارس شابيكوينسي يكشف أسرارًا جديدة حول نجاته – إرم نيوز‬‎

حارس شابيكوينسي يكشف أسرارًا جديدة حول نجاته

حارس شابيكوينسي يكشف أسرارًا جديدة حول نجاته

المصدر: شابيكو ـ إرم نيوز

نشر موقع ”أو غلوبو“ على الإنترنت تفاصيل جديدة عن الحادثة الجوية، التي تعرض لها نادي شابيكوينسي البرازيلي في الأسبوع الماضي في كولومبيا، كشف من خلالها أن اللاعب آلان روشيل نجا من الحادث بسبب تغييره لمقعده داخل الطائرة المنكوبة.

وكان روشيل أحد الناجين الستة من الطائرة، التي كانت تقل فريق شابيكوينسي لكرة القدم، قد تحدث مع أحد أطباء أحد مستشفيات مدينة ميديين الكولومبية وكشف له أنه قام بتغيير مقعده داخل الطائرة أثناء الرحلة.

ويعتبر روشيل هو أول من تم إنقاذه بعد حادث تحطم الطائرة التابعة لشركة لاميا البوليفية للطيران يوم الإثنين من الأسبوع الماضي، وهي الطائرة، التي كانت تقل لاعبي النادي البرازيلي إلى الأراضي الكولومبية لخوض أول مباراة نهائية لهم في بطولة كأس سودامريكانا.

وتعرض اللاعب البرازيلي27/ عامًا/ لكسر في العمود الفقري وإصابة في عضلات البطن، حسبما أفاد موقع ”أو جلوبو“.

وأشار الموقع البرازيلي إلى أن أربعة برازيليين نجوا من حادث الطائرة يخضعون للعلاج داخل مستشفى سان فيسينتي بمدينة ميديين الكولومبية وأن حالتهم تتحسن بشكل جيد.

وقال متحدث باسم الاتحاد البرازيلي لكرة القدم يوم الإثنين إن البرازيل دعت كولومبيا لخوض مباراة ودية الشهر المقبل ستخصص أرباحها لعائلات لاعبي ومدربي فريق شابيكوينسي الذين راحوا ضحية حادث تحطم طائرة قرب مدينة ميديين.

ووقع الحادث كالصدمة على مجتمع كرة القدم بعد مقتل 71 شخصا وطاقم الطائرة وأعلنت البرازيل الحداد على فريقها.

وكان فريق شابيكوينسي في طريقه إلى كولومبيا لخوض أهم مباراة في تاريخه بعد تأهله لنهائي كأس سودامريكانا أمام أتلتيكو ناسيونال. ونجا ستة أشخاص فقط من الحادث.

وقال متحدث باسم الاتحاد البرازيلي ”تتمثل الفكرة في خوض مباراة ضد كولومبيا.. لكن لا نعرف إن كانوا يستطيعون اللعب بسبب المواعيد.

”لكن سنخوض مباراة ودية مع فريق آخر إذا لم تلعب كولومبيا. ومن المحتمل أن تكون في 22 أو 25 يناير.“

وأضاف ”ستوجه أرباح المباراة إلى عائلات اللاعبين والطاقم التدريبي وأفراد شابيكوينسي الذين قتلوا في الحادث.“

وقال الاتحاد البرازيلي للعبة إنه قد يمنح شابيكوينسي خمسة ملايين ريال (1.46 مليون دولار) لمساعدة النادي على النهوض حيث فقد معظم لاعبيه وسيحتاج لأموال لبناء فريق من أجل الموسم المقبل.

ونال شابيكوينسي دفعة معنوية يوم الإثنين بعدما أعلن اتحاد أمريكا الجنوبية منحه لقب كأس سودامريكانا 2016.

وبفضل هذا القرار سيشارك شابيكوينسي العام المقبل تلقائيا في كأس ليبرتادوريس المعادلة لدوري أبطال أوروبا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com