إنريكي واثق من الفوز على ريال سوسيداد في أنويتا – إرم نيوز‬‎

إنريكي واثق من الفوز على ريال سوسيداد في أنويتا

إنريكي واثق من الفوز على ريال سوسيداد في أنويتا
Britain Football Soccer - Celtic v FC Barcelona - UEFA Champions League Group Stage - Group C - Celtic Park, Glasgow, Scotland - 23/11/16 Barcelona coach Luis Enrique Action Images via Reuters / Lee Smith Livepic EDITORIAL USE ONLY.

المصدر: برشلونة - إرم نيوز

حث لويس إنريكي مدرب برشلونة حامل لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم لاعبيه على نسيان السجل المتواضع للفريق على أرض ريال سوسيداد في سعي النادي الكتالوني لانتصاره الأول على ملعب أنويتا منذ 2007 غدًا الأحد.

ويتأخر برشلونة بـ 4 نقاط عن ريال مدريد المتصدر وفي حال الخسارة نتيجة إيجابية أمام ريال سوسيداد المتألق سيزداد فارق النقاط مع منافسه التقليدي إلى 7 قبل مباراة القمة أمام منافسه التقليدي في كامب نو.

وخسر برشلونة آخر 4 مباريات له في الدوري على ملعب ريال سوسيداد – مرتان تحت قيادة لويس إنريكي – والفوز الأخير كان في 2007 بقيادة فرانك ريكارد بينما غاب ريال سوسيداد عن دوري الأضواء بين عامي 2007 و2010.

ورغم ذلك قلل لويس إنريكي من أهمية سجل فريقه في سان سيباستيان وقال إنه يجب الاستفادة من الفوز 2/0 على أرض سيلتيك في دوري الأبطال يوم الأربعاء الماضي والذي ضمن تأهل الفريق لدور الـ 16 كأول مجموعته.

وقال لويس إنريكي في مؤتمر صحفي اليوم السبت: ”لست مهتمًا بالحديث عن الماضي والنتيجة الوحيدة التي يجب أن نركز عليها هي آخر مباراة حيث حققنا الفوز في ملعب صعب للغاية. لا أعتقد أن للماضي أي تأثير“.

”لا يمكنني الاعتقاد بوجود ملعب سهل بالدوري (الإسباني) وسنذهب هناك للمنافسة“.

ويدخل نيمار مهاجم برشلونة المباراة ولديه 4 إنذارات وفي حال حصوله على الخامس أمام ريال سوسيداد سيغيب عن مواجهة ريال مدريد الأسبوع المقبل.

وسجل نيمار البالغ عمره 24 عامًا 4 أهداف في المسابقة حتى الآن بينما يتقاسم زميلاه ليونيل ميسي ولويس سواريز صدارة الهدافين مع كريستيانو رونالدو هداف ريال مدريد ولكل منهم 10 أهداف بعد نهاية الجولة 12.

وقال لويس إنريكي: ”لا أعتقد أن نيمار سيتقيد بالبطاقات الصفراء ونقاط مباراة ريال سوسيداد تساوي نفس نقاط مباراة ريال مدريد لذلك لا أفكر في إراحته“.

”الشيء الأكثر أهمية لنا هو الفوز بالثلاث نقاط. ريال مدريد في الصدارة والسبيل الوحيد للاقتراب منه هو الفوز“.

وفاز ريال سوسيداد بقيادة ايزيبيو ساكريستان لاعب برشلونة والمدرب المساعد السابق بآخر 4 مباريات بالدوري ليتقدم للمركز الخامس في جدول الترتيب متأخرًا بـ 4 نقاط عن فريق لويس إنريكي.

وأضاف لويس إنريكي: ”من السهل إدراك أسباب تألق ريال سوسيداد حيث يؤدي الفريق كرة قدم هجومية ويبني الهجمات من الخلف. إنه فريق خطير للغاية وهذا سبب تألقه حاليًا في الدوري“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com