ريال مدريد وبرشلونة يتجهزان للكلاسيكو بمواجهة خيخون وسوسيداد – إرم نيوز‬‎

ريال مدريد وبرشلونة يتجهزان للكلاسيكو بمواجهة خيخون وسوسيداد

ريال مدريد وبرشلونة يتجهزان للكلاسيكو بمواجهة خيخون وسوسيداد
Britain Football Soccer - Celtic v FC Barcelona - UEFA Champions League Group Stage - Group C - Celtic Park, Glasgow, Scotland - 23/11/16 Barcelona's Lionel Messi celebrates scoring their second goal with Ivan Rakitic Action Images via Reuters / Lee Smith Livepic EDITORIAL USE ONLY.

المصدر: مدريد - إرم نيوز

سيستعيد برشلونة خلال مطاردته لريال مدريد على قمة دوري درجة الأولى الإسباني لكرة القدم جهود لاعبيه ليونيل ميسي ولويس سواريز عندما يخوض اختبارًا صعبًا على ملعب ريال سوسيداد المتألق يوم الأحد المقبل.

ويتأخر برشلونة – الذي تأهل إلى دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا في صدارة المجموعة الثالثة بالفوز 2/0 على سيلتيك أمس الأربعاء – بـ 4 نقاط خلف ريال مدريد الذي سيستضيف سبورتنغ خيخون بعد غدٍ السبت دون المصاب غاريث بيل.

وقال قلب الدفاع خافيير ماسكيرانو لموقع النادي على الإنترنت: ”حققنا هدفنا وهو التأهل كأول المجموعة ونحتاج للتركيز على الدوري“.

ولم يشارك ميسي – الذي سجل هدفين في شباك سيلتيك – في التعادل السلبي مع مالاغا في الجولة السابقة بالدوري بسبب ألم في المعدة بينما غاب سواريز للإيقاف لكنهما متاحان للمشاركة أمام ريال سوسيداد.

وأحرز ريال سوسيداد 10 أهداف وسكنت شباكه هدفًا واحدًا خلال 4 انتصارات متتالية بالدوري لكنه سيواجه فريقًا قويًا يوم الأحد المقبل.

وأضاف ماسكيرانو: ”ميسي وسواريز ونيمار لاعبون كبار وهم الأفضل في العالم. عندما يكونوا في مستواهم ويلعبون سويًا يقدّمون أداءً مميزًا مثلما فعلوا أمام سيلتيك“.

ولن يكون ريال مدريد بكامل قوته بعد إصابة بيل وابتعاده عن المباريات لأجل غير مسمى بعد إصابة في الكاحل خلال الفوز2/1 على ملعب سبورتنغ لشبونة في دوري الأبطال يوم الثلاثاء الماضي.

ولم يخسر متصدر الدوري في آخر 30 مباراة في كافة المسابقات وكان بيل – الذي سيخضع لجراحة الأسبوع المقبل وسيغيب أيضًا عن مباراة القمة أمام ريال مدريد في الثالث من الشهر المقبل – سببًا رئيسًا في هذا الإنجاز.

وسجل بيل 7 أهداف وصنع 3 خلال 16 مباراة شارك خلالها أساسيًا هذا الموسم.

وسيلعب سبورتينغ خيخون – الذي يحتل المركز 18 – ولم يفز في أي مباراة خارج ملعبه – على ملعب ريال مدريد.

ويحتاج أتلتيكو مدريد – الذي فاز على أيندهوفن 2/0 أمس السبت في دوري الأبطال – لتقديم نفس الأداء الذي منحه سجلًا رائًعا في دوري الأبطال عندما ينتقل لمواجهة أوساسونا يوم الأحد المقبل.

وتراجع أتلتيكو مدريد للمركز السادس بفارق 9 نقاط خلف ريال مدريد عقب الخسارة 3/0 على ملعبه في قمة مدريد يوم السبت الماضي.

وخسر أوساسونا 7 من بين 12 مباراة في الدوري هذا الموسم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com