بعد ميسي ونيمار.. إيتو يواجه السجن 10 سنوات – إرم نيوز‬‎

بعد ميسي ونيمار.. إيتو يواجه السجن 10 سنوات

بعد ميسي ونيمار.. إيتو يواجه السجن 10 سنوات

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

يواجه الكاميروني صامويل إيتو لاعب ريال مدريد وريال مايوركا وبرشلونة في إسبانيا خلال مسيرته، يواجه الآن عقوبة السجن لمدة عشر سنوات بتهمة الاحتيال الضريبي.

وذكرت صحيفة ”الباييس“ الإسبانية يوم الخميس أن البالغ من العمر 35 عاما لاعب أنطاليا سبورت التركي الحالي يواجه عقوبة بالحبس عشرة أعوام بالإضافة إلى غرامة 14 مليون يورو.

وتتعلق عقوبة إيتو بفترة تواجده في إسبانيا بين عامي 2006-2009 عندما كان في صفوف برشلونة، حيث تم اتهامه بالاحتيال على السلطات الضريبية الإسبانية بمبلغ قيمته نحو 3.5 مليون يورو.

ويعتقد أن إيتو تحايل بشكل غير قانوني لعدم دفع ضرائب تتعلق بحقوق صورته ورعايته، حيث أسس شركتين واحدة في اسبانيا وتدعى (Bulte 2002) وأخرى في المجر باسم (Tradesport)، التي مكنته من نقل حقوق صورته التهرب من دفع الضرائب.

كما أن قائد الكاميرون السابق متهم بعدم دفع الضرائب على المبالغ التي كان يتقاضاها من شركة ”بوما“ للمستلزمات الرياضية والتي كانت تدفع له ما بين 1.5 و 3 ملايين يورو في الموسم الواحد.

وإيتو أحد لاعبي برشلونة السابقين والحاليين الذين يواجهون مشاكل مع الضرائب الإسبانية وأبرزهم ليونيل ميسي ونيمار وخافيير ماسكيرانو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com