نجوم ريال مدريد يرتدون قمصانًا من نفايات المحيط الهندي

نجوم ريال مدريد يرتدون قمصانًا من نفايات المحيط الهندي

المصدر: مدريد - إرم نيوز

يعتزم نجوم فريق ريال مدريد ارتداء قمصان مصنعة من النفايات البلاستيكية في المحيط الهندي بعد إعادة تدوريها خلال مواجهة سبورتنج خيخون في 26 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري بالجولة الـ13 من الليغا، بفضل مبادرة مؤسسة ”بارلي فور ذا أوشنز“، الناشطة في مجال الحفاظ على البيئة.

وسيرتدي نجوم مثل البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيما والويلزي غاريث بيل تلك القمصان التي ستبدو تماما مثل الرسمية التي تصنعها شركة (أديداس) الألمانية للفريق الإسباني، ولكن باستخدام مخلفات بلاستيكية كانت في المحيط الهندي وجرفتها الأمواج إلى شواطئ جزر المالديف.

يأتي ارتداء تلك القمصان في إطار التعاون بين (أديداس) ومؤسسة ”بارلي فور ذا أوشنز“ التي تضم فنانين ومصممي أزياء وصحفيين ومهندسين معماريين وعلماء.

وسيكون ريال مدريد ثاني ناد أوروبي كبير يستخدم تلك القمصان بعد فريق بايرن ميونخ الألماني، الذي تصنع (أديداس) قمصانه الرسمية أيضا وارتدى نفس القمصان في الخامس من نوفمبر/تشرين الماضي في مباراة أمام هوفنهايم بالدوري الألماني.

ولتصنيع القميص المدريدي الواحد من مخلفات المحيط، تم استخدام ما يعادل 28 زجاجة بلاستيكية.

وكانت (أديداس) قد بدأت في تصنيع أحذية من مخلفات المحيطات البلاستيكية ومن المقرر أن يتم طرح في 2017 نحو مليون حذاء من هذا النوع ستستخدم في تصنيعها 11 مليون زجاجة بلاستيكية مجمعة من مخلفات المحيطات.

وأوضح مؤسس هذه المبادرة في بيان، كريل غوتوش، أنها تعد نموذجا على أن ”الإبداع البيئي هو مجال مفتوح“، حيث ”حان الوقت للتحرك وتطبيق إستراتيجيات تستطيع إنهاء تلوث البلاستيك“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة