ريال بيتيس يُقيل مدربه ويُعيّن فيكتور سانشيز بديلًا عنه

ريال بيتيس يُقيل مدربه ويُعيّن فيكتور سانشيز بديلًا عنه

المصدر: برشلونة – إرم نيوز

أعلن نادي ريال بيتيس الإسباني، اليوم السبت، أنه استغنى عن خدمات مدربه غوستافو بويت بعد أقل من أربعة أشهر من توليه المسؤولية.

وأضاف النادي أنه عيّن فيكتور سانشيز ديل ألمو مدربا جديدا له خلفا لبويت.

وجمع بيتيس 11 نقطة من 11 مباراة بقيادة بويت، وهو من أوروغواي، ويحتل المركز 14 بجدول ترتيب الدوري الإسباني بفارق نقطتين فقط عن مراكز الهبوط.

وقال ريال بيتيس في بيان: ”قرر ريال بيتيس إنهاء التعاقد مع غوستافو بويت مدرب الفريق الأول“.

وأضاف البيان: ”ويود النادي أن يعبر عن عميق امتنانه للمدرب القادم من أوروغواي على ما أظهره من التزام وعلى ما بذله من جهد مع طاقمه الفني خلال وجوده مع النادي ونتمنى لهم كل توفيق ونجاح في المستقبل“.

وسبق لسانشيز ديل ألمو، لاعب الوسط السابق، العمل كمدرب مساعد مع فرق خيتافي وأشبيلية وأولمبياكوس اليوناني قبل قيادة الطاقم الفني لديبورتيفو كورونيا في 2015 ومساعدته الفريق على الإفلات من الهبوط.

ونقل الموقع الرسمي لريال بيتيس عن سانشيز ديل ألمو، قوله: ”أتيت إلى ريال بيتيس محملا بآمال وطموحات كبيرة لإسعاد واحدة من أكبر القواعد الجماهيرية في البلاد“.

وأضاف المدرب الجديد وهو إسباني: ”اللحمة بين الفريق ومشجعيه راسخة وأبدية وهو ما أثبته ريال بيتيس طوال تاريخه“.

وكان بويت اللاعب السابق في ريال سرقسطة وتشيلسي وتوتنهام هوتسبير تولى تدريب بيتيس خلفا لخوان مرينو في الصيف الماضي، ولكن انطلاقته كانت كارثية إذ خسر أولى مبارياته 6-2 أمام برشلونة، حامل اللقب.

وتحسنت نتائج الفريق بعدها إذ حصد ثماني نقاط من المباريات الخمس التالية قبل أن تسوء مجددا بعد الخسارة 1-صفر أمام ريال سوسيداد في بداية أربع هزائم في خمس مباريات بينها الخسارة الثقيلة 6-1 على ملعبه أمام ريال مدريد.

وبيتيس هو أحد الأندية التي تحظى بدعم جماهيري كبير في إسبانيا وواحد من تسعة فرق فقط سبق لها الفوز بلقب الدوري المحلي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com