بروسيا دورتموند لا يمانع في انتقال أوباميانغ لريال مدريد

بروسيا دورتموند لا يمانع في انتقال أوباميانغ لريال مدريد

اعترف هانز-يواخيم فاتسكه الرئيس التنفيذي لنادي بوروسيا دورتموند الألماني لأول مرة بأنه لا يمانع في رحيل المهاجم بيير إيميريك أوباميانغ إلى ريال مدريد.

وبذل دورتموند جهودًا كبيرة للاحتفاظ بأفضل لاعب إفريقي العام الماضي حتى الآن، لكن تصريحات فاتسكه تثبت أن ناديه بدأ في التراجع عن التمسك بمهاجمه الهداف.

وقال فاتسكه “لو حضر إلينا ريال مدريد وتحدث بخصوص أوباميانغ سنتكلم لكن ذلك لن يكون سهلًا. الانتقال لن يكون بشكل سلس.”

ويأتي هذا التغيير في موقف دورتموند بعد إعلان اللاعب البالغ عمره 26 عامًا رغبته في الانتقال إلى ريال مدريد لتحقيق حلم جده الذي أراد أن يلعب حفيده في النادي الملكي.

ولا يريد دورتموند أن يبدو كناد يبيع لاعبيه رغم أنه خسر بالفعل ماريو غوتزه وروبرت ليفاندوفسكي و إيلكاي غوندوغان وماتس هاملز وشينجي كاغاوا في السنوات الأخيرة لكنه استعاد غوتزه وكاغاوا.

وكشف فاتسكه عن أن بعض هؤلاء اللاعبين أراد الرحيل والنادي لم يستطع التمسك بنجومها الكبار لكنه استعاد غوتزه وكذلك كاغاوا.

وأضاف “نريده (أوباميانغ) معنا وخلافًا للاعبين الآخرين فهو مرتبط معنا بعقد طويل الأجل ينتهي في 2020. ليس هناك أي ضغط للسماح له بالرحيل كما أنه لا يوجد لدي انطباع بأنه يريد الرحيل.”

وكان أوباميانغ قد اعترف في وقت سابق بأن “ريال مدريد هو النادي الأقرب لقلبه. لقد وعدت جدي أن ألعب هناك في يوم من الأيام. هذا هدف وما زال هناك أمامي الوقت لتحقيقه.”

لكن تقف أمام ريال مدريد مشكلة كبيرة لضم أوباميانغ تتمثل في فرض الاتحاد الدولي (الفيفا) حظرًا عليه لمنعه من التعاقدات الجديدة حتى يناير 2018.

ويحتل أوباميانغ المركز الثاني في قائمة هدافي الدوري الألماني خلف أنطوني موديست مهاجم كولونيا بعد سبع جولات في البوندسليغا.