إيطاليا تجبر إسبانيا على التعادل في تصفيات مونديال 2018 – إرم نيوز‬‎

إيطاليا تجبر إسبانيا على التعادل في تصفيات مونديال 2018

إيطاليا تجبر إسبانيا على التعادل في تصفيات مونديال 2018
Football Soccer - Italy v Spain - World Cup 2018 Qualifier - Juventus stadium, Turin, Italy - 06/10/16. Italy's Andrea Barzagli in action against Spain's Diego Costa. REUTERS/Stefano Rellandini

المصدر: تورينو - إرم نيوز

أهدر المنتخب الإسباني لكرة القدم فرصة ثمينة للثأر لهزيمته أمام نظيره الإيطالي في الدور الثاني لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) واكتفى بالتعادل 1/1 اليوم الخميس مع مضيفه الإيطالي في عقر داره بالمجموعة السابعة في تصفيات أوروبا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018.

على ستاد ”يوفنتوس“ في مدينة تورينو الإيطالية، تقدم الماتادور الإسباني على المنتخب الإيطالي (الآزوري) بهدف نظيف سجله فيكتور فيتولو في الدقيقة 55 بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ولكن دانييلي دي روسي أهدى الآزوري نقطة التعادل الثمينة بهدف التعادل من ضربة جزاء في الدقيقة 82.

وفرّط المنتخب الإسباني في صدارته للمجموعة رافعًا رصيده إلى 4 نقاط بفارق الأهداف فقط أمام إيطاليا وبفارق نقطتين خلف ألبانيا التي انتزعت الصدارة.

وفي مباراة ثانية سجل المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش 3 أهداف (هاتريك) ليقود منتخب بلاده إلى فوز كاسح 6/0 على مضيفه منتخب كوسوفو اليوم الخميس بمدينة شكودرا الألبانية في الجولة الثانية من مباريات المجموعة التاسعة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018.

وتصدر المنتخب الكرواتي المجموعة برصيد 4 نقاط وبفارق الأهداف فقط أمام نظيره الأيسلندي الذي تغلب على ضيفه الفنلندي 3/2 في مباراة أخرى بنفس المجموعة التي شهدت اليوم أيضًا تعادل تركيا مع أوكرانيا 2/2.

وكانت المباريات الثلاث بالجولة الأولى لهذه المجموعة انتهت جميعها بالتعادل 1/1 لكن نتائج مباريات اليوم فضّت الاشتباك نسبيًا على مراكز هذه المجموعة.

وكانت المباراة اليوم هي الأولى في ضيافة منتخب كوسوفو الذي يشارك للمرة الأولى في تصفيات المونديال لكنه استضاف المباراة بمدينة شكودرا الألبانية.

وحسم المنتخب الكرواتي المباراة تمامًا في شوطها الأول بـ 3 أهداف (هاتريك) لماندزوكيتش في الدقائق السادسة و24 و35.

وفي الشوط الثاني، سجل ماتيا متروفيتش وإيفان بيرسيتش ونيكولا كالينيتش الأهداف الثلاثة الأخرى للفريق في الدقائق 68 و83 والثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة ليتجمد رصيد كوسوفو عند نقطة واحدة في قاع المجموعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com