إنريكي: برشلونة يجب أن يتأقلم على غياب ميسي – إرم نيوز‬‎

إنريكي: برشلونة يجب أن يتأقلم على غياب ميسي

إنريكي: برشلونة يجب أن يتأقلم على غياب ميسي
Football Soccer - Barcelona news conference - Champions League - Joan Gamper training camp - Barcelona, Spain - 12/09/16. Barcelona's coach Luis Enrique attends a news conference. REUTERS/Albert Gea

المصدر: برشلونة - إرم نيوز

يتوقع لويس إنريكي مدرب برشلونة حامل لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم أن يتأقلم فريقه على غياب ليونيل ميسي مثلما حدث في الموسم الماضي عندما فاز في 8 من إجمالي 10 مباريات بدون مهاجمه الأبرز.

واستبدل قائد الأرجنتين – الذي سجل 4 أهداف في أول 5 جولات بالدوري – خلال التعادل 1/1 مع أتلتيكو مدريد يوم الأربعاء بسبب إصابة في الفخذ ستبعده لمدة 3 أسابيع.

وقال لويس إنريكي في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة: ”عدم وجود ميسي يعقد الأمور دومًا لكن يجب أن نثبت امتلاكنا لمصادر كافية لا تجعلنا نعتمد عليه وحده“.

وأضاف: ”إصابة لاعب خبر سيئ والأسوأ عندما يكون أفضل لاعب في العالم. لكي نفوز بألقاب يجب أن نتخطى مواقف كهذه وأن ننفذ المهمة بدون لاعبين مهمين“.

”لعب الفريق بشكل رائع بدونه في الموسم الماضي“.

وغاب ميسي لشهرين بسبب إصابة في الركبة لكن لويس سواريز ونيمار قادا بطل إسبانيا بشكل متميز وسجلا 20 من إجمالي 23 هدفًا لبرشلونة.

وتعاقد برشلونة مع باكو ألكاسير كخيار هجومي رابع الشهر الماضي وقد يحصل على دور أكثر أهمية بداية من مباراة سبورتنغ خيخون غدًا السبت.

وتابع لويس إنريكي: ”نملك بدائل لميسي وسيتم تقييمها“.

ولم يظهر ألكاسير بشكل مبهر في مباراته الأولى هذا الشهر عندما خسر برشلونة 2/1 أمام ألافيس إذ مرر الكرة 8 مرات في 66 دقيقة قبل تبديله بسواريز.

وقال المدرب: ”ليس على ألكاسير إثبات أي شيء. أظهر موهبته بالفعل. هو لاعب في منتخب إسبانيا ومهاجم معروف“.

وردًا على سؤال عما إذا كان يتوقع تألق سواريز ونيمار في غياب ميسي قال لويس إنريكي: ”أتوقع أفضل أداء من جميع اللاعبين والسير على النهج نفسه عندما يكون ميسي حاضرًا ولن أطلب منهم جهدًا إضافيًا لأنهم يبذلون كل جهد ممكن بالفعل في كل مباراة“.

”من المنتظر أن نواجه مواقف مختلفة بدون ميسي لكن يجب علينا التأقلم“.

ويحتل برشلونة المركز الثالث بفارق 3 نقاط خلف ريال مدريد المتصدر والذي يحل ضيفًا على لاس بالماس غدًا السبت.

وخسر سبورتنغ خيخون النادي السابق للويس إنريكي 5/0 أمام أتلتيكو مدريد و2/1 أمام سيلتا فيغو في آخر مباراتين.

وقال المدرب: ”ستكون مباراة صعبة وسنحتاج لتقديم أداء جيد“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com