تراجع قيمة 10 لاعبين من ريال مدريد بينهم رونالدو – إرم نيوز‬‎

تراجع قيمة 10 لاعبين من ريال مدريد بينهم رونالدو

تراجع قيمة 10 لاعبين من ريال مدريد بينهم رونالدو
Soccer Football - Atletico Madrid v Real Madrid - UEFA Champions League Final - San Siro Stadium, Milan, Italy - 28/5/16 Sergio Ramos celebrates with teammates after scoring the first goal for Real Madrid Reuters / Stefan Wermuth Livepic EDITORIAL USE ONLY.

المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

انخفضت القيمة السوقية للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ليصبح واحدًا من بين 10 لاعبين في نادي ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا تراجعت قيمتهم مقارنة بالعام الماضي.

ووفقًا لموقع Transfermarkt شهدت تشكيلة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان زيادة في قيمتها السوقية مع بداية الموسم الماضي وحتى الآن في أعقاب تتويج النادي الملكي بلقب دوري الأبطال الموسم الماضي وللمرة 11 في تاريخ النادي الإسباني.

لكن هناك 10 لاعبين في صفوف الفريق الكبير على رأسهم رونالدو تراجعت قيمتهم، حيث تراجعت قيمة ”الدون“ بنسبة 9٪ مقارنة بالعام الماضي، بينما انخفضت قيمة القائد سيرجيو راموس 11% ليصبح سعره في السوق 40 مليون يورو بدلًا من 45 مليون العام الماضي ليزيد انخفاضه مقارنة برونالدو.

وأصبحت قيمة رونالدو 110 مليون يورو بعدما كانت 120 مليون الموسم الماضي، وكذلك تراجع الكرواتي لوكا مودريتش من 55 مليون يورو إلى 50 مليون بنسبة تراجع بلغت 10%.

وتراجع ناتشو 17% ليصبح سعره 5 ملايين يورو بدلًا من 6 ملايين بينما تراجع سعر الدولي الإسباني السابق إيسكو من 45 مليون يورو إلى 35 مليون بنسبة تراجع بلغت 23% ولاعب الوسط دانيلو من 20 مليون إلى 18 مليون بنسبة تراجع بلغت 10%.

وزادت نسبة التراجع للبرتغالي فابيو كوينتراو العائد من الإعارة لتصل إلى 45% ليتراجع سعره من 18 مليون إلى 10 ملايين فقط بينما كانت أكبر نسبة تراجع لمواطنه الدولي بيبي المتوج بلقب يورو 2016 لتصل إلى 60% بعدما انخفضت قيمته السوقية من 15 مليون يورو إلى 6 ملايين فقط.

وبنسبة 10% تراجع سعر الكرواتي ماتيو كوفاسيتش من 22 مليون يورو العام الماضي إلى 20 مليون فقط هذا العام، فيما تراجع الحارس كيكو كاسيا بنسبة 20% من 7.5 مليون يورو إلى 6 مليون فقط.

على العكس من ذلك زادت قيمة لاعب الوسط الشاب الإسباني ماركو أسنسيو بنسبة 242٪ بعد تألقه في الفريق الأول هذا الموسم كما زادت قيمة غاريث بيل أيضًا مقارنة بما كانت عليه الموسم الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com