سويسرا تُسقط بطل يورو 2016 في غياب رونالدو
سويسرا تُسقط بطل يورو 2016 في غياب رونالدوسويسرا تُسقط بطل يورو 2016 في غياب رونالدو

سويسرا تُسقط بطل يورو 2016 في غياب رونالدو

سجلت سويسرا هدفين متتاليين لتهزم البرتغال بطلة أوروبا 2-صفر في تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2018 اليوم الثلاثاء وتلحق بها أول هزيمة في مباراة رسمية خلال عامين تحت قيادة المدرب فرناندو سانتوس.

وأحرز بريل إمبولو (19 عاما) هدفا بضربة رأس في الدقيقة 23 ثم ضاعف أدمير محمدي التقدم بعد ست دقائق حيث بدا دفاع البرتغال - الذي كان صلبا في بطولة أوروبا قبل نحو شهرين - مفككا.

واستعادت البرتغال - التي غاب عنها مهاجمها الأبرز وهدافها التاريخي كريستيانو رونالدو - التوازن وسيطرت على بقية فترات المباراة لكن دون خطورة على المرمى.

وأهدر ناني فرصة خطيرة للبرتغال عندما قابل كرة عرضية من ريكاردو كواريسما ووضع الكرة من مدى قريب في القائم بالدقيقة 82.

ونفذ بطل يورو 2016 27 محاولة على مرمى سويسرا مقابل ثماني محاولات فقط لأصحاب الأرض كما حصلت على 11 ركلة ركنية مقابل واحدة لسويسرا.

وعين سانتوس مدربا للبرتغال في سبتمبر أيلول 2014 ولم يخسر في 14 مباراة رسمية منها سبع في تصفيات بطولة أوروبا وسبع بالنهائيات.

وطرد لاعب وسط سويسرا جرانيت تشاكا بعد حصوله على إنذارين وذلك في الوقت المحتسب بدل الضائع بالشوط الثاني.

وقال سانتوس للصحفيين "في أول 20 دقيقة لم تكن سويسرا تلعب جيدا لكنها سجلت هدفا وبعد ذلك لعبت بأسلوب منتخب البرتغال في الدفاع بقوة. كان المنافس أكثر واقعية وفعالية."

وأضاف "أنا متأكد أننا سنبدأ نحقق الانتصارات.. وأنا مقتنع أننا سنصل إلى نهائيات كأس العالم."

وإلى جانب رونالدو - الذي لا يزال يتعافى من إصابته في نهائي بطولة أوروبا 2016 - افتقدت البرتغال أيضا ريناتو سانشيز لاعب الوسط بينما غاب شيردان شاكيري هداف سويسرا أيضا.

وظهرت البرتغال بشكل أفضل حتى حصلت سويسرا على ركلة حرة في الدقيقة 23. وحاول الحارس روي باتريسيو إبعاد الكرة قبل أن يتابع إمبولو - المولود في الكاميرون - ويسجل الهدف الأول.

وقبل أن تتعافى البرتغال من الهدف تقدم حارس سيفيروفيتش ناحية اليمين ومرر الكرة في الوسط إلى محمدي غير المراقب الذي سدد بقوة في مرمى أبطال أوروبا.

وأشركت البرتغال جواو ماريو وأندريه سيلفا مع بداية الشوط الثاني وواصلت الضغط لكنها أخفقت في تقليص الفارق حتى النهاية وأهدرت أكثر من فرصة عن طريق كواريسما وماريو وناني.

وأحرز ويسلي سنايدر هدفا في الشوط الثاني ليقود هولندا للتعادل 1-1 مع السويد صاحبة الأرض -التي تقدمت بهدف لماركوس بيرغ - في تصفيات كأس العالم 2018 لكرة القدم اليوم الثلاثاء.

وعانت هولندا - التي احتلت المركز الثالث بكأس العالم 2014 وفشلت في التأهل لبطولة أوروبا 2016 - لفترات طويلة أمام السويد التي حاولت التأقلم بعد الاعتزال الدولي للهداف زلاتان إبراهيموفيتش.

واستعانت السويد - التي شاركت في كأس العالم لآخر مرة في 2006 - بمدرب أيسلندا السابق لارس لاجرباك في منصب مستشار المدرب الجديد يان أندرسون وظهر الفريق بشكل منظم إلى حد كبير.

وأنقذ روبن أولسن حارس السويد فرصتين مبكرتين من دافي كلاسن وظهر بشكل رائع وكان من أفضل لاعبي المباراة.

وسمحت السويد لهولندا بالاستحواذ على الكرة طويلا في الشوط الأول لكنها استغلت الفرصة وتقدمت قبل نهاية الشوط الأول.

وطالبت السويد باحتساب ركلة حرة في موقع جيد بالدقيقة 43 دون فائدة لكن الخطورة جاءت بعدما مرر كيفن ستروتمان الكرة بشكل خاطئ إلى بيرج على حافة المنطقة ليسددها أعلى من الحارس يرون زوت.

وعانت هولندا أمام المرمى لكن سنايدر تابع تصدي الحارس أولسن لتسديدة داريل يانمات من مدى بعيد وسجل هدف التعادل.

ووضع البديل باس دوست مهاجم هولندا الكرة في المرمى في الدقيقة الأخيرة لكن الهدف ألغي بداعي وجود دفعة ضد فيكتور ليندلوف في منطقة الجزاء لتنتهي المباراة بالتعادل.

وفي مباراة أخرى بالمجموعة الأولى تعادلت فرنسا خارج أرضها بلا أهداف مع روسيا البيضاء بينما فازت بلغاريا 4-3 على لوكسمبورغ.

وفاز منتخب بلجيكا على مضيفه القبرصي 3 /صفر اليوم الثلاثاء في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثامنة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال روسيا .2018

ويدين منتخب بلجيكا بالفضل في هذا الفوز لروميلو لوكاكو مهاجم إيفرتون الإنجليزي الذي سجل الهدفين الأول والثاني في الدقيقتين 13 و61 قبل أن يختتم يانيك فيريرا كاراسكو لاعب وسط أتلتيكو مدريد التسجيل في الدقيقة .81

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com