انتصارات لإسبانيا وإيطاليا وويلز.. وتعادل تركيا وكرواتيا في تصفيات كأس العالم

انتصارات لإسبانيا وإيطاليا وويلز.. وتعادل تركيا وكرواتيا في تصفيات كأس العالم
Football Soccer - Spain v Liechtenstein - World Cup 2018 Qualifying European Zone - Group G- Reino de Leon stadium, Leon, Spain - 5/9/16 Spain's Diego Costa (C) celebrates his goal with teammates. REUTERS/Eloy Alonso

المصدر: ليون (أسبانيا)- إرم نيوز

استهل منتخب إسبانيا لكرة القدم مسيرته في التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم (روسيا 2018) باكتساحه منتخب ليشتنشتاين 8/صفر مساء الأحد ضمن منافسات المجموعة السابعة.

وسجل أهداف المنتخب الإسباني دييغو كوستا (هدفين) في الدقيقتين 10 و69 وديفيد سيلفا (هدفين) في الدقيقتين 59 والأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة وألفارو موراتا (هدفين) في الدقيقتين 82 و83 فيما سجل آخر هدفين سيرجي روبيرتو وفيكتور فيتولو في الدقيقتين 55 و60.

وحصد المنتخب الإسباني أول ثلاث نقاط له في المجموعة فيما يظل منتخب ليشتنشتاين بلا نقاط.

وبهذا الفوز حطم المنتخب الإسباني أكبر نتيجة تغلب بها على منتخب ليشتنشتاين حيث كان قد تغلب عليه 6/ صفر في عام 2011 ، علمًا بأن المنتخب الإسباني التقى مع ليشتنشتاين في ست مواجهات سابقة فاز بها جميعًا.

يذكر أن هذه المباراة هي المباراة الرسمية الأولى لإسبانيا تحت قيادة جولين لوبتيغي المدير الفني الجديد، الذي تولى تدريب المنتخب عقب استقالة فيسنتي ديل بوسكي من تدريب المنتخب بعد نهائيات يورو 2016.

ويتنافس 53 منتخبًا على 13 بطاقة مؤهلة للمونديال. ويتأهل أصحاب المراكز الأولى في المجموعات التسع للتصفيات الأوروبية مباشرة إلى كأس العالم، فيما يتأهل أربعة منتخبات أخرى من خلال خوض دور فاصل.

بدوره، فاز المنتخب الإيطالي على نظيره الإسرائيلي 3/1 في الجولة الأولى من المجموعة السابعة.

وحصد المنتخب الإيطالي أول ثلاث نقاط له فيما يظل المنتخب الإسرائيلي بلا نقاط.

وسجل أهداف المنتخب الإيطالي غراتسيانو بيلي وأنطونيو كاندريفا وسيرو إيموبلي في الدقائق 14 و31 و83، فيما سجل هدف المنتخب الإسرائيلي تال بن حايم في الدقيقة 35.

وكان المنتخب الإيطالي قد اضطر للعب بعشرة لاعبين بعد طرد جيورجيو كيليني في الدقيقة 54 لحصوله على الإنذار الثاني.

وبهذا الفوز، استطاع غيامبيرو فينتورا المدير الفني للمنتخب الإيطالي مصالحة الجماهير بعد الخسارة من المنتخب الفرنسي 1/3 في مباراة ودية جمعتهما الأسبوع الماضي.

واستهل منتخب ويلز مشواره في التصفيات بالفوز على ضيفه مولدوفا 4/صفر ضمن المجموعة الرابعة للتصفيات.

وتقدم سام فوكس لاعب بيرنلي بهدف لويلز في الدقيقة 38 ثم أضاف جو الين مهاجم ستوك سيتي الهدف الثاني في الدقيقة 44 قبل أن يحرز غاريث بيل نجم ريال مدريد الإسباني الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 51 و92، وكان الهدف الرابع من ضربة جزاء.

وكان منتخب ويلز فجر مفاجأة كبيرة وبلغ المربع الذهبي ليورو 2016 بفرنسا قبل أن يخسر بهدفين نظيفين أمام البرتغال المتوجة باللقب، وذلك في أول مشاركة للفريق في البطولة القارية.

وخيّم التعادل الإيجابي 1/1 على مباراة منتخب كرواتيا مع ضيفه التركي ضمن المجموعة التاسعة للتصفيات.

وتقدم إيفان راكيتيتش لاعب وسط برشلونة الإسباني بهدف لكرواتيا في الدقيقة 44 ثم تعادل هاكن كالهانغولو لاعب وسط باير ليفركوزن الألماني لتركيا في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول.

وضمن نفس المجموعة تعادل منتخب أوكرانيا مع ضيفه ايسلندا بهدف لمثله أيضًا.

وتقدم ألفريد فينبوغاسون مهاجم أوغسبورغ الألماني بهدف لايسلندا في الدقيقة السادسة ثم تعادل اندريه يارمولنكو لاعب وسط دينامو كييف لأوكرانيا في الدقيقة 41.

وكان منتخب ايسلندا فجر مفاجأة كبيرة وبلغ دور الثمانية ليورو 2016 بفرنسا قبل أن يخسر 2/5 أمام فرنسا وذلك في أول مشاركة للفريق في البطولة القارية.

واستهل منتخب كوسوفو مشاركته الأولى على الساحة الأوروبية بالتعادل مع مضيفه الفنلندي 1/1 في المجموعة التاسعة.

وتقدم باولوس اراغوري مدافع ليخب وزنان البولندي بهدف لفنلندا في الدقيقة 18 ثم تعادل فالون بريشا لاعب وسط ريد بول سالزبورغ النمساوي لمنتخب كوسوفو في الدقيقة 60.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com