ريال مدريد يضم 3 لاعبين من أصل كاتالوني

ريال مدريد يضم 3 لاعبين من أصل كاتالوني

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

تعرفُ العلاقة بين ريال مدريد وبرشلونة صراعًا رياضيًا وسياسيًا أيضا، لكون أبناء كاتالونيا الراغبين في الاستقلال ينظرون للفريق الملكي كممثل للحكومة المركزية في مدريد.

وغالبا لا يفضل لاعبون من أصل كاتالوني اللعب لريال مدريد، وتاريخ الفريق لم يشهد الكثير من اللاعبين من الإقليم المشاكس، وكان أفضل موسم لعب خلاله أبناء كاتالونيا في ريال مدريد هو موسم 1951-1952 وكان عددهم 3 لاعبين وهم أوليفا ونافارو وغوسي.

وفي الموسم الحالي تشهد قائمة ريال مدريد تواجد 3 لاعبين نشأوا في إقليم كاتالونيا وهم: الحارسان كيكو كاسيا وروبين يانيز، والمهاجم ماريانو دياز.

ونشأ اللاعبون الثلاثة في مدن إقليم كاتالونيا فالحارس كيكو كاسيا، ولد بمنطقة تاراغونا والحارس روبين يانيز بمنطقة جيرونا والمهاجم الدومينيكاني الأصل بمنطقة بريميا.

ورغم مكان ولادتهم وانتمائهم لإقليم كاتالونيا لكنهم فضلوا الانتماء لريال مدريد منذ الصغر واللعب في صفوفه، وحتى الحارس كيكو كاسيا الذي بدأ مشواره في الفئات الصغرى لريال مدريد ثم عاد لكاتالونيا للعب في إسبانيول برشلونة، تخلى عن مركز الحارس الثالث في منتخب إسبانيا وعاد للعب كبديل في ريال مدريد حُبًا في الفريق الملكي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com