مينو رايولا يكسب أكثر من رونالدو

مينو رايولا يكسب أكثر من رونالدو
Real Madrid's forward Cristiano Ronaldo of Portugal, kisses his trophy after winning the best player of the year award, during the UEFA Champions League draw, at the Grimaldi Forum, in Monaco, Thursday, Aug. 25, 2016. (AP Photo/Claude Paris)

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

جنى الإيطالي – الهولندي مينو رايو وكيل أعمال بول بوغبا وزلاتان إبراهيموفيتش وهنريخ مخيتاريان أرباحا هذا الموسم من مانشستر يونايتد الإنجليزي أكثر مما يحصل عليه كريستيانو رونالدو، هداف ريال مدريد، من النادي الملكي في عام كامل.

وحصل مدير الأعمال المميز على 20 مليون جنيه إسترليني بعد تفاوضه مع يونايتد على انتقال لاعبه بول بوغبا من يوفنتوس إلى النادي الإنجليزي مقابل 89 مليون إسترليني الصيف الحالي.

ومع انتقال لاعبيه إبراهيموفيتش ومخيتاريان إلى يونايتد أيضا ارتفع المقابل المالي، الذي حصل عليه رايولا من يونايتد إلى 30 مليون إسترليني خلال شهور قليلة.

Football agent Mino Raiola - Agent of Ibrahimovic and Pogba (Photo by AMA/Corbis via Getty Images)

هذا المبلغ يزيد بنحو تسعة ملايين إسترليني على ما يتقاضاه رونالدو أفضل لاعب في العالم ثلاث مرات من ريال مدريد في الموسم الواحد مع العلم أن ”الدون“ صاحب أعلى أجر للاعب في العالم حاليا.

وذكرت صحيفة AS الإسبانية أن رايولا، البالغ عمره 48 عاما، حصل على 6.7 مليون إسترليني من صفقة انتقال مخيتاريان إلى يونايتد من بروسيا دورتموند الألماني والتي بلغت 30 مليون إسترليني.

كما حصل على 2.5 مليون إسترليني من صفقة انتقال إبراهيموفيتش من باريس سان جيرمان إلى يونايتد أيضا ليرتفع المبلغ الإجمالي التي جناه رايولا من الصفقات الثلاث إلى 29.2 مليون.

وكان السير أليكس فيرغسون، المدير الفني السابق ليونايتد، قد صرح في 2012 بأن النادي العريق لن يتعامل مجددا مع رايولا لأنه كان السبب المباشر في رحيل بوغبا عن النادي في ذلك الوقت.

لكن البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني الجديد لمانشستر يونايتد، لم ينفذ ما قاله فيرغسون وتعامل مع وكيل الأعمال الإيطالي- الهولندي ليجعله يصل بأرباحه خلال مسيرته إلى 270 مليون إسترليني خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com