4 أشياء لا تعرفها عن مدرب إسبانيا الجديد

4 أشياء لا تعرفها عن مدرب إسبانيا الجديد
FILE PHOTO - Porto's coach Julen Lopetegui controls a ball during a training session at the Olympic stadium in Kiev, Ukraine, September 15, 2015.REUTERS/Gleb Garanich/File Photo

المصدر: يوسف هجرس - إرم نيوز

حسم الاتحاد الإسباني لكرة القدم الجدل وأعلن قراره بخصوص تعيين المدير الفني الجديد لمنتخب إسبانيا بعدما اختار بشكل رسمي المدرب يولن لوبتيغي مديرًا فنيًا خلفًا للمدرب القدير فيسنتي دل بوسكي.

ورحل دل بوسكي عن قيادة منتخب إسبانيا بعد نهاية بطولة كأس الأمم الأوروبية ”يورو 2016“ عقب الهزيمة أمام إيطاليا بضربات الترجيح والخروج من الدور الثاني.

من هو يولن لوبتيغي مدرب منتخب إسبانيا الجديد؟ هذا ما ترصده شبكة ”إرم“ الإخبارية في التقرير التالي:

حارس ريال مدريد وبرشلونة
لوبتيغي كان حارس مرمى، ولكنه لم يكن ذائع الصيت رغم أنه لعب لأندية كبرى، ويستغرب البعض بأن هذا الحارس جمع بين الدفاع عن ألوان الغريمين ريال مدريد وبرشلونة إلا أنه لم يلعب أساسيًا سوى لدقائق معدودة في الفريقين.

النقطة المضيئة في مسيرة لوبتيغي كحارس مرمى قبل الاعتزال كانت تجربته في صفوف نادي رايو فايكانو ولعب هناك 5 مواسم كاملة خاضها بشكل أساس كما أنه كان الحارس الأساسي في تشكيلة منتخب إسبانيا للشباب العام 1985، والذي نال وصافة بطولة العالم.

الخليفة المنتظر

منذ فترة، تجهّز إسبانيا المدرب لوبتيغي لتولي قيادة المنتخب خلفًا لدل بوسكي بعد أن تولى قيادة منتخبات الناشئين في المرحلة الماضية.

لوبتيغي تولى تدريب منتخب الشباب تحت 19 عامًا في الفترة بين 2010 إلى 2013 وقاد الفريق وحقق نتائج طيبة أبرزها فوز اللقب مرتين عامي بطولة الأمم للشباب 2012 وبطولة 2013.

مدمر بورتو
تجربة لوبتيغي خارج إطار منتخب إسبانيا مع فريق بورتو البرتغالي كانت متناقضة فالجزء الأول في موسم 2014/2015 كان جيدًا وصعد لربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا وحقق الفوز الأكبر على حساب آيك آثينا اليوناني بنتيجة 6/1، كما أنه خسر بنفس النتيجة أمام بايرن ميونخ الألماني.

ولكنه في الموسم الماضي عانى بشكل كبير ورحل سريعًا بسبب سوء النتائج بمسابقة الدوري.

صانع الجيل الجديد
لوبتيغي نجح في تكوين جيل جديد مع منتخب إسبانيا خلال المرحلة الماضية التي تولى خلالها قيادة منتخبات الناشئين.

ويعد المدير الفني الجديد لمنتخب إسبانيا هو صانع الجيل الجديد للماتادور بعد أن كوّن جيلًا رائعًا فاز به ببطولات أوروبا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة