كيف يعيد برشلونة بناء دفاعه؟

كيف يعيد برشلونة بناء دفاعه؟
FC Barcelona's newly signed soccer player Samuel Umtiti poses during his presentation at Camp Nou stadium in Barcelona, Spain, July 15, 2016. REUTERS/Albert Gea

المصدر: يوسف هجرس – إرم نيوز

لم يفارق عشاق نادي برشلونة الإسباني، مشهد الختام في الموسم الماضي، بعد أن فشل الفريق الكاتالوني في الاحتفاظ بلقب دوري أبطال أوروبا، وودع البطولة القارية، على يد نظيره أتلتيكو مدريد الإسباني، بجانب أنه فاز بشق الأنفس ببطولة الدوري.

برشلونة عانى في الموسم الماضي، بشكل واضح دفاعيًا، وتعرض الفريق الكتالوني لانتقادات واسعة بسبب أخطاء الخط الخلفي، التي تسببت في اهتزاز مستوى برشلونة وضياع بعض البطولات.

كيف يعيد نادي برشلونة الإسباني، ترميم دفاعه بعد هذا الموسم؟ هذا ما ترصده ”إرم نيوز“ في التقرير التالي:

أوميتيتي خليفة تورام المنتظر

أولى الصفقات التي يراهن عليها فريق برشلونة الإسباني، في مشواره خلال الموسم الجديد تتمثل في التعاقد مع النجم الفرنسي صامويل أوميتيتي، اللاعب المتألق في بطولة كأس الأمم الأوروبية ”يورو 2016“ مع منتخب فرنسا.

ويشبه عشاق نادي برشلونة اللاعب الفرنسي أوميتيتي بالنجم السابق ليليان تورام، مدافع فرنسا السابق، والذي انتقل إلى برشلونة ولعب له لفترة، ويملك أوميتيتي القدرات البدنية ويبلغ طوله 181 سنتيمترًا، ويجيد الالتحامات الهوائية وهو ما افتقده برشلونة خلال المواسم الماضية.

أوميتيتي خاض في الموسم الماضي مع ناديه السابق، ليون، 38 مباراة، وقدم مستويات رائعة خلال الفترة الأخيرة، وتألق في بطولة كأس الأمم الأوروبية بشكل لافت.

ثغرة الجبهة اليسرى

برشلونة نجح في ترميم الجبهة اليسرى، من خلال التعاقد مع الفرنسي لوكاس دين، ظهير منتخب فرنسا وفريق باريس سان جيرمان.

لوكاس دين، من اللاعبين الموهوبين في الجبهة اليسرى، ولفت الأنظار مع باريس سان جيرمان وروما الإيطالي، ويعد حلًا جيدًا من أجل ترميم هذه الثغرة في دفاع البارسا في ظل الاندفاع الهجومي الواضح للاعب جوردي ألبا.

ورغم صغر سن لوكاس دين، إلا أنه يملك الخبرات وشارك من قبل في 148 مباراة مع ليل الفرنسي، وروما الإيطالي وباريس سان جيرمان.

رحيل داني ألفيس

برشلونة استغنى عن خدمات ظهيره الأيمن داني ألفيس، بعد تراجع مستواه بشكل لافت خلال المرحلة الماضية.

وتلقى مسؤولو برشلونة صدمة قوية، بعد ضياع صفقة التعاقد مع فيرساليكو، نجم منتخب كرواتيا وظهير أيمن فريق ساسولو الإيطالي، ويسعى البارسا لإيجاد حل للجبهة اليمنى وإن كان وجود اللاعب فيدال مناسبًا، بخلاف عودة الجناح دينيس سواريز.

مركز ماسكيرانو

النقطة الأخرى التي تعيد التوازن بعض الشيء لدفاع برشلونة، هي تغيير مركز الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو الذي لعب في مركز المدافع لفترة طويلة.

ماسكيرانو سيعود إلى وسط الملعب، وهو ما يمنح وسط البارسا تماسكًا وصلابة خاصة في ظل عدم وجود بديل كفء للاعب سيرجيو بوسكيتس، بجانب إمكانية تغيير طريقة اللعب إلى 4-2 -1 – 3 ومنح حرية أكبر لصانع الألعاب إنييستا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com