هيغوايين.. تميمة النحس في إخفاق ميسي دوليًا (فيديو)

هيغوايين.. تميمة النحس في إخفاق ميسي دوليًا (فيديو)

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

فشل منتخب الأرجنتين في الفوز بلقب كبير وخسر النهائي السادس في ظرف 12 سنة،4 منها في كوبا أمريكا وواحد في نهائي كأس العالم وواحد نهائي في كأس القارات ليغيب منتخب التانغو عن البطولات منذ 1993 تاريخ تتويجه بلقبه رقم 14 في كوبا أمريكا.

ورغم توافره في السنين الأخيرة على نجوم كبار أبرزهم أفضل لاعب في العالم 5 مرات مهاجم برشلونة ليونيل ميسي لكن منتخب الأرجنتين فشل في النهائي 3 مرات في السنوات الثلاث الأخيرة.

وخسر الأرجنتين نهائي كاس العالم في البرازيل 2014 أمام ألمانيا 1-0 ، ثم نهائي كوبا أمريكا 2015 و2016 أمام التشيلي بنفس الطريقة ضربات الترجيح ليقرر نجمه الأول ميسي الاعتزال دوليا معتبرا فشل منتخب بلاده فشلا شخصيا، بعكس تاريخه برفقة برشلونة الحافل بالألقاب المحلية والقارية والعالمية.

ويبقى العامل المشترك في خسارة النهائيات الثلاثة هو سوء الحظ وتضييع الفرص السهلة وكان اللاعب غوانزالو هيغوايين سببا مباشرا في ضياع الألقاب الثلاثة.

في نهائي كأس العالم بالبرازيل أمام ألمانيا ضيع هيغوين فرصة من انفراد واضح مع مانويل نوير ورمى الكرة خارج المرمى في الدقيقة 21 ، بينما في نهائي كوبا أمريكا 2015 ضيع مهاجم نابولي ثاني ضربة ترجيحية ورمى بها خارج المرمى بغرابة، وفي نهائي هذه السنة انفرد بالحارس كلاوديو برافو وضيع الفرصة بغرابة شديدة.

فشل هيغوايين في النهائيات اعتبره البعض تميمة نحس رافقت ميسي الذي كان يفضله على مهاجمين كبار تم إبعادهم عن المنتخب ككارلوس تيفيز وحتى سيرجيو أغويرو جلس بديلا في كوبا أمريكا الحالية أغلب الأوقات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com