مشجع أرجنتيني يسجد أمام ميسي (فيديو)

مشجع أرجنتيني يسجد أمام ميسي (فيديو)

المصدر: إرم نيوز ـ بوينس أيرس

اقتحم مشجع أرجنتيني أرضية ملعب مباراة الأرجنتين وأمريكا بنصف نهائي كوبا أمريكا من أجل لمس قدم ليونيل ميسي والسجود أمامه في لقطة أثارت جدلا واسعا.

واكتسحت الأرجنتين، نظيرتها أمريكا صاحبة الأرض بأربعة أهداف لتتأخل لنهائي النسخة الاستشنائية من كوبا أمريكا في انتظار الفائز من تشيلي وكولومبيا.

وأصبح ميسي الهداف التاريخي لمنتخب الأرجنتين برصيد 55 هدفا بعدما سجل هدفا في الانتصار 4-صفر على الولايات المتحدة في قبل نهائي كأس كوبا أمريكا، وفيما يلي حقائق عن اللاعب.

* ولد في 24 يونيو حزيران عام 1987 في روساريو بالأرجنتين.

* بداية مشواره..

– انضم إلى برشلونة وهو يبلغ من العمر 13 عاما في 2000 وتألق في صفوف الناشئين قبل أن يمنحه المدرب الهولندي السابق فرانك ريكارد الفرصة مع الفريق الأول للنادي وهو في السادسة عشرة من عمره خلال لقاء ودي أمام بورتو البرتغالي في نوفمبر تشرين الثاني 2003.

– خاض أول مباراة له مع برشلونة في أكتوبر تشرين الأول 2004 وسجل أول أهدافه بالدوري الإسباني في مايو ايار في مباراة ضد البسيط في نوكامب.

– سجل ستة أهداف في 17 مباراة مع برشلونة موسم 2005-2006 وفاز بالدوري للعام الثاني على التوالي لكنه لم يشارك في الفوز 2-1 على آرسنال في نهائي دوري أبطال أوروبا.

– في 2009 لعب ميسي دورا أساسيا في تشكيلة بيب غوارديولا وقت أن كان الأخير مدربا لبرشلونة عندما فاز الفريق بستة ألقاب بما في ذلك دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني وكأس ملك اسبانيا وكأس العالم للأندية. واختير كأفضل لاعب في العالم للمرة الأولى بين أربعة ألقاب متتالية.

– فاز بالدوري الإسباني مجددا عام 2010 واحتفظ بجائزة أفضل لاعب في العالم متفوقا على الإسبانيين أندريس إنيستا وتشابي الفائزين بكأس العالم مع إسبانيا في العام ذاته.

– قاد برشلونة لفوز مثير 3-1 على مانشستر يونايتد في نهائي دوري أبطال أوروبا 2011 حيث سجل هدفا واحدا وصنع هدفا آخر في عرض رائع.

– ساعد برشلونة على الفوز بلقب الدوري الإسباني للموسم الثالث على التوالي 2010-2011 وسجل في المباراة التي فاز فيها الفريق على سانتوس 4-صفر ليفوز بكأس العالم للأندية.

– رغم فشل برشلونة في الاحتفاظ بلقب الدوري أو دوري أبطال أوروبا أكمل ميسي عام 2012 بحصيلة استثنائية بلغت 91 هدفا في كافة البطولات وهو رقم قياسي لعدد الأهداف التي يسجلها لاعب في عام واحد.

– عادل الرقم القياسي لعدد الأهداف التي سجلها لاعب في دوري أبطال أوروبا برصيد 71 هدفا والذي سجله راؤول غونزاليس لاعب ريال مدريد وشالكه السابق عندما سجل هدفين في مرمى أياكس أمستردام في نهاية 2014. وبعد ذلك تفوق عليه منافسه كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد.

– قدم عدة عروض رائعة في 2014-2015 قاد خلالها برشلونة للفوز بثلاثية دوري الأبطال والدوري الإسباني وكأس ملك اسبانيا.

– أحرز لقب الدوري الإسباني للمرة الثامنة وكأس الملك للمرة الرابعة مع برشلونة في موسم 2015-2016.

* منتخب الأرجنتين..

– قاد ميسي منتخب الأرجنتين للفوز بكأس العالم للشباب في هولندا عام 2005 وأحرز هدفين من ركلتي جزاء في النهائي امام نيجيريا والذي انتهى بفوز الأرجنتين 2-1.

– شارك في أول مباراة مع المنتخب الأول للأرجنتين في مباراة ودية أمام المجر في أغسطس آب 2005 لكنه خرج مطرودا بعد أقل من دقيقة على نزوله كبديل عندما سدد ضربة بمرفقه لمدافع كان يجذبه من قميصه.

– شارك لوقت قليل في كأس العالم 2006. وخرجت الأرجنتين من البطولة بدور الثمانية بعد الخسارة بركلات الترجيح أمام ألمانيا الدولة المضيفة.

– قاد الأرجنتين للفوز بالميدالية الذهبية بأولمبياد بكين 2008.

– كان ضمن المنتخب الأرجنتيني الذي دربه دييغو مارادونا والذي ودع كأس العالم 2010 بخسارته 4-صفر أمام ألمانيا في دور الثمانية في جنوب افريقيا. وفشل ميسي في تسجيل الأهداف وكافح للظهور بمستواه.

– بعد موسم تعرض خلاله للإصابة قاد الأرجنتين لنهائي كأس العالم 2014 في البرازيل حيث خسرت بلاده 1-صفر أمام ألمانيا. وسجل ميسي أربعة أهداف في النهائيات وفاز بجائزة أفضل لاعب خلال البطولة.

– سجل ثلاثة أهداف في 19 دقيقة بعد مشاركته كبديل في الفوز 5-صفر على بنما في النسخة المئوية لكأس كوبا أمريكا.

– في 21 يونيو حزيران أحرز هدفا من ركلة حرة متقنة ليقود الأرجنتين للفوز 4-صفر على الولايات المتحدة في قبل نهائي كأس كوبا أمريكا والوصول إلى النهائي للمرة الثانية على التوالي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع