بيليه ومارادونا وجهًا لوجه في باريس

بيليه ومارادونا وجهًا لوجه في باريس

المصدر: أحمد نبيل ونورالدين ميفراني - إرم نيوز

اجتمع شمل الأسطورتين بيليه ودييغو أرماندو مارادونا أخيرًا بلقائهما في باريس عشية انطلاق يورو 2016 بعد خلافات طويلة بينهما امتدت لسنوات.

وجرى حوار طويل بين أبرز لاعبين عبر التاريخ تناول اختيار أفضل لاعب في العالم حاليًا بين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

ورد مارادونا على استفسار بيليه بشأن ميسي وأحقيته في التتويج بلقب أفضل لاعب في العالم قال الأسطورة الأرجنتينية: ”إنه شخص جيد حقًا، ولكن ليس لديه شخصية. فهو يفتقر إلى القيادة“.

وتجاوب معه الجوهرة السوداء قائلًا: ”في سبعينات القرن الماضي كان منتخب البرازيل يضم لاعبين جيدين حقًا مثل ريفيلينو وجيرسون وتوستاو“.

المنافسة بين ميسي ورونالدو
وعن المنافسة بين رونالدو وميسي قال مارادونا: ”أحب ميسي كشخص لكن هذا لا يعني أنه يملك قدرات القائد في الملعب وخارجه عكس رونالدو. فلاعب البرتغال نجم بمعنى الكلمة ويمكنه قيادة منتخب بلاده لنهائي يورو 2016. وكل من يحب كرة القدم يجب أن يحب كريستيانو“.

وقاد النجمان السابقان الأرجنتيني دييغو أرموندو مارادونا والبرازيلي بيليه فريقين من 5 لاعبين في لقاء ودي اليوم الخميس على ملعب صغير بالقصر الملكي وسط باريس.

وتكوَّن فريق مارادونا من الحارس الإيطالي إنجيلو بيروزي والفرنسي دافيد تريزيغيه والإيطاليين ماركو ماتيرازي وفيرارا والهولندي كلارينس سيدورف.

فيما تكوَّن فريق بيليه من الحارس البرازيلي ديدا والإنجليزي ريو فيرديناند والبرازيلي بيبيتو والأرجنتيني كريسبو والإسباني فيرناندو هييرو.

وانتهى اللقاء بالتعادل 8/8، وجرى في شوطين مدة كل واحد منهما 30 دقيقة.

وشارك مارادونا في الشوط الثاني بينما اكتفى بيليه بمتابعته وقيادة فريقه بسبب ظروفه الصحية.

وقام النجم الأرجنتيني مارادونا قبل دخول اللاعبين بقنطرة لإحدى السيدات المارة من أمامه قبل دخول الملعب وهي اللقطة التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com