بروسيا دورتموند يضم بارترا من برشلونة – إرم نيوز‬‎

بروسيا دورتموند يضم بارترا من برشلونة

بروسيا دورتموند يضم بارترا من برشلونة
BARCELONA, SPAIN - DECEMBER 09: Marc Bartra of FC Barcelona looks on during a training session ahead of their UEFA Champions League Group F match against Paris Saint-Germain FC at Ciutat Esportiva on December 9, 2014 in Barcelona, Spain. (Photo by David Ramos/Getty Images)

المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

قال برشلونة الإسباني في موقعه على الإنترنت إن مدافعه مارك بارترا انتقل لصفوف بروسيا دورتموند الألماني بعد أن دفع الأخير الشرط الجزائي الموثق في عقد اللاعب والبالغ 8 ملايين يورو.

وقال برشلونة في بيانه على الإنترنت ”نشكر المدافع الكتالوني البالغ من العمر 25 عامًا على ما أبداه من احترافية وتفانٍ خلال السنوات التي قضاها في الكامب نو، الذي سيظل دائمًا بمثابة بيته الثاني، متمنيًا له كل التوفيق في المستقبل“.

وفاز بارترا مع برشلونة بلقب الدوري الإسباني 5 مرات، إضافة للقب دوري أبطال أوروبا مرتين، ومرتين في كأس العالم للأندية، والأمر نفسه ينطبق على كأس الملك والسوبر الأوروبي والسوبر الإسباني.

وحاول برشلونة منع اللاعب من الرحيل لكن وكيل أعماله الدولي الإسباني كارلوس بويول فاوض بقوة لمنح موكله فرصة الخروج والبحث عن اللعب بشكل أساسي.

ودفع برشلونة ثمن عدم اعتماد المدرب لويس إنريكي على المدافع الشاب غاليًا لكون قيمة الشرط الجزائي تراجعت من 40 مليون يورو لـ 8 ملايين فقط في موسم واحد.

وكان بروسيا دورتموند والمدرب توماس توشيل يبحث عن بديل لمدافعه الدولي الألماني ماتس هوملس المنتقل لبايرن ميونخ.

وحسب صحيفة ”موندو ديبورتيفو“ الكتالونية فإن اللاعب استغل يوم الراحل الذي منحه ديل بوسكي للاعبي المنتخب الإسباني لاجتياز الفحص الطبي والتفاوض على بنود عقده الجديد مع فريق بروسيا دورتموند.

ويأمل برشلونة فقط في فرض بند داخل عقد اللاعب يسمح له بشرائه مجددًا من الفريق الألماني، لكن عميده السابق كارلوس بويول مصر على تسريح موكله دون شروط.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com