رقم قياسي جديد لحارس إسبانيا كاسياس – إرم نيوز‬‎

رقم قياسي جديد لحارس إسبانيا كاسياس

رقم قياسي جديد لحارس إسبانيا كاسياس
Football Soccer - Spain v South Korea - International Friendly - Red Bull Arena, Salzburg, Austria - 1/6/16 - Spain's Iker Casillas walks after first half. REUTERS/Leonhard Foeger

المصدر: إرم نيوز – نور الدين ميفراني

ما زال الحارس الدولي الإسباني المخضرم إيكر كاسياس، لاعب بورتو البرتغالي، يسجل الأرقام القياسية في مشواره الحافل بالألقاب الجماعية والفردية، وأصبح حاليا عميدا للاعبين الدوليين في أوروبا.

وشارك كاسياس في لقاء منتخب بلاده الودي أمام كوريا الجنوبية الذي انتهى لصالح منتخب لاروخا 6-1، وهو اللقاء الدولي رقم 168 في مسيرته.

وتجاوز كاسياس، لاعب منتخب ليتوانيا السابق فيتالييس أستافييفس، الذي شارك في 167 لقاء دوليا، والحارس الإيطالي جيانلويجي بوفون، الذي شارك في 157 لقاء دوليا.

وما زال بإمكان الحارس الإسباني زيادة غلته من المشاركات الدولية، لكونه يوجد ضمن قائمة منتخب إسبانيا، المشارك في نهائيات أمم أوروبا، كما يشارك الحارس الإيطالي بوفون رفقة منتخب بلاده.

وأصبح الثنائي كاسياس وبوفون يهددان المصري أحمد حسن، عميد لاعبي العالم برصيد 184 لقاء دوليا، والسعودي محمد الدعيع، صاحب 178 لقاء دوليا، والمكسيكي كلاوديو سواريز، صاحب 177 لقاء دوليا، لكونهما ما زالا يمارسان لعب الكرة ولن يعتزلا دوليا على الأقل في المستقبل القريب.

ولا ينقص كاسياس سوى 16 مباراة دولية لتحطيم رقم النجم المصري، بينما يحتاج بوفون إلى 27 مواجهة رفقة منتخب إيطاليا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com