تشافي: أتلتيكو مدريد سيعود بكأس دوري أبطال أوروبا

تشافي: أتلتيكو مدريد سيعود بكأس دوري أبطال أوروبا

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

يرى تشافي هيرنانديز، قائد برشلونة السابق والسد القطري الحالي، أنه حان وقت تتويج أتلتيكو مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا، عندما يتلقي جاره ريال مدريد، مساء اليوم السبت، في النهائي بمدينة ميلانو الإيطالية.

وقال تشافي، الذي لم يتوج بأي لقب في موسمه الأول مع السد، في حوار مع موقع اللجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر، الجهة المنظمة لمونديال 2022، عشية النهائي: ”إني على قناعة بأنه حانت ساعة أتلتيكو مدريد.. إنهم يستحقون ذلك بفضل الجهود التي بذلوها“.

ولم يخف تشافي عدم رضاه عن طريقة أداء أتلتيكو، رغم تفضيله على ريال مدريد الغريم التقليدي لريال مدريد، مشددا: ”ليست بطبيعة الحال الفلسفة الكروية الأفضل بالنسبة لي نظرًا لكونهم يتّبعون أسلوب الترقّب والتراجع للدفاع، ولكني أظنّ فعلًا أنها اللحظة (الحاسمة) لأتلتيكو مدريد.. لطالما منحت كرة القدم فرصة ثانية، وهو النهائي نفسه الذي استضافته لشبونة قبل سنتين، والآن هناك النهائي نفسه في ميلان وأعتقد أن الوقت قد حان من أجل أتلتيكو مدريد“.

وأضاف نجم خط الوسط، الذي خاض وهز الشباك في العديد من مباريات الكلاسيكو مع النادي الملكي، بأن لدى ريال مدريد أفضلية صغيرة كونه يملك خبرة أكبر يمكن له أن يستقي منها الإلهام خلال الموقعة المقبلة، موضحا: ”الطرف ذو الأفضلية فيما يتعلق بالتاريخ الكروي هو ربما ريال مدريد، فهو يتمتع بخبرة أكبر في مثل هذه النهائيات، ولذلك فإنه يملك حظوظًا أوفر في هذا المجال، ولكني على قناعة بأن أتلتيكو سيحمل معه الكأس إلى مدريد“.

وعن الحديث عن اللاعبين الذين سيستمتع بمتابعة أدائهم في نهائي ميلانو الليلة، قال تشافي: ”في صفوف أتلتيكو مدريد هناك كوكي وساؤول نيغيز وغريزمان وفيرناندو توريس، هؤلاء هم لاعبون يتمتعون بموهبة فطرية وبوسعهم تغيير مجريات الأمور بين لحظة وأخرى.. أما في تشكيلة ريال مدريد، فهناك كروس ومودريتش وإيسكو وجيمس وبايل وكريستيانو وبنزيما، جميعهم لاعبون استثنائيون، وسيكون نهائي رائع.. سأتابع المباراة من المنزل في برشلونة، وأتطلع لتلك الموقعة الحاسمة“.

وانتهى موسم تشافي مع السد بخسارة لقب كأس أمير قطر الأسبوع الماضي أمام لخويا، بينما حل السد ثالثا في الدوري القطري، ولم يتأهل لنهائي كأس قطر وودع دوري أبطال آسيا، ليخرج نجم برشلونة السابق خالي الوفاض من الألقاب هذا الموسم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com