إنييستا: برشلونة سيفوز بالكأس رغم صعوبة مواجهة إشبيلية

إنييستا: برشلونة سيفوز بالكأس رغم صعوبة مواجهة إشبيلية
Football Soccer - Barcelona training - Joan Gamper training camp, Barcelona, Spain - 21/5/16 - Barcelona's Andres Iniesta attends a news conference prior to Spanish Kings Cup final against Sevilla. REUTERS/Albert Gea

المصدر: برشلونة - إرم نيوز

يعتقد آندريس إنييستا لاعب وسط برشلونة أن فريقه سيعاني في مواجهة إشبيلية في نهائي كأس ملك إسبانيا لكرة القدم غدًا الأحد إلا أنه سيخرج منتصرًا.

ويشعر قائد برشلونة بالقلق من الفريق الأندلسي الذي تُوِّج بلقب الدوري الأوروبي بعد فوزه على ليفربول الإنجليزي يوم الأربعاء الماضي حيث يسعى الفريقان للفوز بثاني ألقابهما عندما يلتقيان على ملعب فيسنتي كالديرون غدًا.

وقال إنييستا للصحفيين اليوم السبت: ”يجب أن نخوض المباراة بقوة أمام منافس سيجعلنا نعاني في لحظات مهمة خلال المباراة. الفريقان ملزمان بتحقيق الفوز“.

”هذا الفريق لديه هذا الالتزام عند خوض أي مباراة نهائية. نحن نلعب دائمًا على البطولات. نقاتل من أجل كافة الألقاب في كل موسم وفي بعض الأحيان نفوز وبالبعض الأخر لا لكن الالتزام بالفوز دائم. فهذا يحدث في كل مباراة فما بال بالمباراة النهائية“.

وتمت إثارة موضوع حمل جماهير برشلونة لإعلام ”كتالونيا“ خلال المباراة.

وتمنع الشرطة رفع هذه الرايات التي تشير إلى رغبة كتالونيا في الاستقلال لكن النادي تقدم بالتماس ضد المنع وحصل على موافقة برفع جماهيره لهذه الرايات خلال المباراة.

وقال إنييستا: ”أريد فقط حضور الجماهير وقضاء وقت ممتع. (الفوز) بالكأس سيجعل كل الناس سعيدة بغض النظر عن رأيك بشأن الراية.

”النادي قال رأيه وسأحتفظ برأيي لنفسي لأن ما أقوله قد يساء تفسيره. الشيء الوحيد الذي يهمني أنه بعد نهاية المباراة يكون برشلونة هو البطل“.

ويعتقد لويس إنريكي مدرب برشلونة أن بطل الدوري سيجد طريقه لإنهاء الموسم منتصرًا.

وقال: ”أنا متفائل وأعتقد أننا سنفوز. هذه أخر مباريات الموسم فكل شيء بدأ وانتهى وسنخوض المباراة بكثير من الثقة والدوافع للفوز بلقب آخر“.

”أرى الفريق في مستوى جيد. التدريبات التي خضناها خلال منتصف كل أسبوع خلال فترة عدم وجود مباريات سمحت لنا بالكثير من العمل. اللاعبون سعداء للغاية“.

وقال أوناي إيمري مدرب إشبيلية إن برشلونة بطل الدوري المرشح الأقرب للفوز بكأس ملك إسبانيا لكرة القدم لكن فريقه يملك دوافع أكثر لتحقيق النجاح.

ونفى إيمري فكرة أن إشبيلية لن يأخذ مباراة الغد على محمل الجد بعد فوزه بلقبه الثالث على التوالي في الدوري الأوروبي.

وقال إيمري للصحفيين اليوم: ”من يدري هل يمكن أن تسنح الظروف لنا ثانية لخوض نهائي آخر في كأس الملك؟ أملك الفرصة الآن والأكثر من ذلك أننا ضحينا كثيرًا خلال مسيرتنا خلال البطولة ولم يكن يدري أحد أننا سنصل للنهائي“.

”(برشلونة) بحاجة للقب لأنه يحيا بالألقاب لكن هدفنا الفوز أيضًا. من أي جانب نحن مرشحون“؟
”من جانب الرغبة. لماذا؟ لأن هذه الفرصة تسنح لنا مرات قليلة فقط“.

”كم عدد مرات فوز برشلونة بالكأس؟ الكثير. بينما نحن لا. بالنسبة لنا خوض النهائي غدًا بمثابة الهدية وسنتعامل مع ذلك بسعادة بالغة“.

وتُوِّج برشلونة باللقب 27 مرة مقابل 5 مرات لإشبيلية أخرها في 2010.

وأضاف إيمري: ”برشلونة مرشح للفوز. من المنطقي أنهم بحاجة لهذه الثنائية لأن مصداقيتهم قائمة على الألقاب التي فازوا بها. لكن مكانتنا وكل ما قدمناه على مدار الموسم سيكون على المحك غدًا“.

”لدينا رغبة وفرصة للفوز وسنخوض المباراة بكل قوة. تاريخيا من الطبيعي أن نخسر أمام برشلونة. لكن لدينا الكثير من الأسباب للوثوق في قدرتنا على الفوز بهذه المباراة“.

”لو قلنا الآن أننا غير مهتمين بالفوز بكأس الملك لفوزنا بالدوري الأوروبي سنكون مخطئين. لدينا فرصة هائلة من الصعب تكرارها. يجب أن نتمسك بهذه الفرصة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com