الكؤوس المحلية بين الرغبة في الثنائية وإنقاذ الموسم

الكؤوس المحلية بين الرغبة في الثنائية وإنقاذ الموسم
An unidentified player of Barcelona holds up the trophy to celebrate after the team won the final of the Copa del Rey soccer match against Athletic Bilbao at the Mestalla stadium in Valencia, Wednesday May 13, 2009. Barcelona won 4-1. (AP Photo/Alberto Saiz)

المصدر: نورالدين ميفراني- إرم نيوز

ينتهي موسم كرة القدم في أغلب الدول الأوروبية نهاية الأسبوع الحالي بإجراء اللقاءات النهائية للكؤوس المحلية والتي تشهد أغلبها تأهل أبطال الدوري للنهائي بحثًا عن إحكام سيطرتها محليا، كما تحاول فرق أخرى إنقاذ موسمها من خلال الفوز بلقب الكأس.

ونستعرض أبرز لقاءات الكؤوس في الدوريات الأوروبية الستة الأولى قاريًا.

إسبانيا: برشلونة يبحث عن ثنائية ثانية على التوالي

فاز برشلونة بلقب الدوري الإسباني ويواجه الأحد إشبيلية في نهائي كأس ملك إسبانيا بحثًا عن الثنائية الثانية على التوالي وتعويض فشله في الفوز بقلب دوري أبطال أوروبا والخروج من ربع النهائي.

ويأمل إشبيلية في كسر هيمنه برشلونة والتتويج بلقبه السادس في المسابقة منتشيًا بفوزه التاريخي بلقب الدوري الأوروبي للمرة الخامسة في تاريخه والثالثة على التوالي.

ألمانيا: البطل ووصيفة في نهائي ناري

يأمل بايرن ميونخ في إحكام سيطرته على كرة القدم الألمانية وتوديع مدربه الإسباني بيب غوارديولا بالثنائية الثانية في مسيرته قبل الرحيل لمانشستر سيتي، لكنه يصطدم ببروسيا دورتموند وصيفه في الدوري ووصيف الكأس في الموسمين الماضيين والراغب في إنقاذ موسمه بلقب محلي.

إنجلترا: مانشستر يونايتد لكسر جفاف 3 مواسم

يواجه مانشستر يونايتد فريق كريستال بالاس في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي السبت القادم على أمل كسر جفاف 3 مواسم منذ رحيل المدرب الأسطورة السير أليكس فيرجسون، والفوز بلقب يعطي الأمل لأنصاره بعد تأكد عدم مشاركته بدوري الأبطال، بينما يسعى كريستال بالاس لتحقيق إنجاز تاريخي في المسابقة والفوز بأول لقب.

إيطاليا: يوفنتوس البطل في مواجهة ميلان التاريخ

تراجع مستوى ميلان أفضل فريق إيطالي في المسابقات الأوروبية وفشل في التأهل لدوري أبطال أوروبا للموسم الثالث على التوالي، ويبحث عن كسر احتكار يوفنتوس لكرة القدم المحلية ومنعه من ثنائية ثانية، فيما يسعى فريق السيدة العجوز لتأكيد أحقيته بالسيطرة محليًا.

البرتغال: بورتو لإنقاذ الموسم

تراجع مستوى بورتو محليًا في الموسمين الأخيرين ويأمل الفريق في إنهاء الموسم الحالي بلقب محلي على حساب سبورتينغ براغا في نهائي كأس البرتغال، وهو لقاء يجمع بين فريق فاز باللقب 19 مرة بفريق تُوِّج مرة واحدة، ورغم أفضلية بورتو لكن سبورتينغ براغا قادر على خلق المفاجأة.

فرنسا: كلاسيكو باريس سان جيرمان البطل وأولمبيك مارسيليا

يعتبر نهائي كأس فرنسا بمثابة كلاسيكو الكرة الفرنسية ويجمع بين فريقين يشهد تاريخهما صراعًا قويًا رغم تراجع مستوى مارسيليا في السنوات الأخيرة.

ويأمل باريس سان جيرمان في تأكيد قوته محليًا والفوز بجميع الألقاب المحلية للسنة الثانية على التوالي حيث توج سابقًا باللقب وكأس الرابطة ويحلم بلقب كأس فرنسا لمعادلة رقم منافسه أولمبيك مارسيليا الفائز باللقب 10 مرات والذي لا يرغب في إضاعة أسبقيته التاريخية.