برشلونة يدينُ حظرَ علَم إقليم كتالونيا في نهائي كأس ملك إسبانيا

برشلونة يدينُ حظرَ علَم إقليم كتالونيا في نهائي كأس ملك إسبانيا

المصدر: برشلونة ـ إرم نيوز

أبدى نادي برشلونة اعتراضه على قرار الشرطة بمنع مشجعيه من جلب أعلام كتالونيا إلى المباراة النهائية لكأس ملك إسبانيا لكرة القدم ضد إشبيلية يوم الأحد المقبل.

وقالت الشرطة أمس الأربعاء إن الأعلام المفضلة لدى جماهير برشلونة لن يسمح بدخولها ملعب فيسنتي كالديرون في مدريد وفقا للقوانين الوطنية للرياضة ضد العنف والعنصرية والمثلية الجنسية والتعصب.

وقال برشلونة في بيان ”يعبر برشلونة عن اعتراضه الكامل على قرار منع دخول أعلام كتالونيا إلى نهائي كأس ملك إسبانيا.“

وأضاف ”برشلونة يعتبر هذا القرار مخالفا لحرية التعبير وهو حق مكفول للجميع للتعبير عن أفكارهم وأرائهم بحرية ودون رقابة وفقا للإعلان العالمي لحقوق الإنسان.“

وعوقب برشلونة بغرامة مالية قيمتها 30 ألف يورو (33700 دولار) في يوليو تموز الماضي بسبب تلويح جماهيره بأعلام كتالونيا في نهائي دوري أبطال أوروبا في برلين.

وعوقب النادي الكتالوني -أيضا- بغرامة بقيمة 40 ألف يورو في أكتوبر تشرين الأول بعد إحضار جماهيره نفس الأعلام في مواجهة باير ليفركوزن الألماني في دوري الأبطال.

وتابع بطل إسبانيا ”برشلونة دافع وسيدافع عن حرية التعبير لجماهيره وأعضائه الذين اثبتوا دائما أنهم على مستوى رفيع من التحضر والاحترام.“

وأثار مشجعو برشلونة وأتلتيك بيلباو الجدل في نهائي كأس الملك في الموسم الماضي بعد إطلاقهم صيحات الاستهجان ضد ملك إسبانيا وأيضا أثناء عزف النشيد الوطني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com