نجوم برشلونة يتألقون في احتفالات صاخبة (فيديو)

نجوم برشلونة يتألقون في احتفالات صاخبة (فيديو)
Barcelona's players and staff members on an open-top bus celebrate with their supporters during a parade along the streets of Barcelona, after winning the Spanish Liga, in Barcelona, Spain, May 15, 2016. REUTERS/Albert Gea TPX IMAGES OF THE DAY

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

احتفلت جماهير برشلونة بلاعبيها ومدربها لويس إنريكي أبطال الدوري الأسباني لكرة القدم بعد ساعات من تتويج الفريق الكتالوني باللقب رقم 24 في تاريخ النادي.

وتجول اللاعبون وإنريكي في مدينة برشلونة على متن حافلة مكشوفة بصحبة درع الدوري واصطفت الجماهير على جانبي الطريق للاحتفال بالنجوم المتوجين باللقب.

وأحرز برشلونة لقب المسابقة للمرة الـ 24 في تاريخه ليقلص الفارق مع ريال مدريد صاحب الرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب (32 مرة) إلى 8 ألقاب.

كما تُوِّج برشلونة بلقب الدوري للمرة السادسة في آخر 10 مواسم مقابل 3 ألقاب لريال مدريد ولقب واحد لأتلتيكو مدريد.

ورفع برشلونة رصيده إلى 91 نقطة بعد نهاية المسابقة بفارق نقطة واحدة أمام ريال مدريد الذي لم يستفد كثيرًا من الفوز الكبير على ديبورتيفو لاكورونيا وتجمد رصيد غرناطة الذي خسر على ملعبه أمام برشلونة عند 39 نقطة في المركز السادس عشر.

وحافظ برشلونة على لقب الدوري ويستطيع أيضًا الدفاع عن لقب كأس ملك إسبانيا إذا حقق الفوز على إشبيلية يوم الأحد المقبل في المباراة النهائية للبطولة على استاد ”فيسنتي كالديرون“ في العاصمة مدريد.

وفي المقابل، أصبح لقب دوري أبطال أوروبا هو الأمل الوحيد المتبقي لدى ريال مدريد حيث يلتقي جاره ومنافسه العنيد أتلتيكو مدريد في المباراة النهائية للبطولة والمقررة بمدينة ميلانو الإيطالية في 28 مايو الحالي.

ومنح هذا التتويج الظهير الأيمن البرازيلي داني ألفيس الفرصة في كتابة صفحة جديدة في تاريخ الكرة البرازيلية، حيث بات ثالث أكثر لاعب في التاريخ تتويجًا بالألقاب بعد تجاوزه الرقم القياسي للجوهرة السوداء بيليه الذي يعتبره الكثيرون أفضل لاعب في تاريخ اللعبة.

وحصل ألفيس على 31 لقبًا متنوعًا في مسيرته بفارق لقب واحد عن بيليه المتوج بكأس العالم 3 مرات مع منتخب البرازيل أعوام 1958 و1962 و1970.

ولا يتفوق على ألفيس سوى الأساطير، كيني دالغليش، الذي شكل سمعته في سلتيك وليفربول خلال فترة سبعينات القرن الماضي وأوائل الثمانيات وجناح مانشستر يونايتد الويلزي رايان غيغز وكلاهما على فاز بـ 35 لقبًا خلال مسيرته.

ومازالت الفرصة قائمة لألفيس لزيادة رصيده من الألقاب حيث سيخوض نهائي كأس ملك إسبانيا الأحد المقبل أمام إشبيلية.

وتوج الفيش بالعديد من الألقاب منذ بداية مسيرته، حيث تُوِّج مع باهيا البرازيلي بلقب الدوري موسم 2001/2002.

ثم لقبين للدوري الأوروبي مع إشبيلية ومرة كأس ملك إسبانيا ومثلها كأس السوبر الأوروبي وكأس السوبر الإسباني.

ومع برشلونة تُوِّج بـ 2 ألقاب لدوري أبطال أوروبا و6 بطولات لليغا ومثلها لكأس الملك وللسوبر الأوروبي و3 كأس العالم للأندية و4 للسوبر المحلية.

ومع البرازيل فاز بكأس كوبا أمريكا مرة واحدة ومرتين كأس العالم للقارات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com