جيل ميسي الأفضل في تاريخ برشلونة (صورة)

جيل ميسي الأفضل في تاريخ برشلونة (صورة)
Football Soccer - Granada v Barcelona - Spanish Liga BBVA - Los Carmenes stadium, Granada, Spain - 14/05/16 Barcelona's Lionel Messi in action. REUTERS/Pepe Marin

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

نجح برشلونة في الفوز بلقب الدوري الإسباني للمرة 24 في تاريخه، مؤكدا بالتالي سيطرته على البطولة في السنوات الأخيرة، إذ فاز نجوم البلاوغرانا باللقب السادس في المواسم  الثمانية الأخيرة، وهو ما يعكس هيمنة النادي الكتالوني على الدوري الإسباني الممتاز.

وحقق برشلونة 8 ألقاب من أصل 24 خلال 12 عاما الأخيرة، وما يظهر أن عشاق البارسا في الجيل الحالي عاشوا الكثير من اللحظات الجميلة، وكانت لديهم الفرصة لمعاصرة أفضل جيل في تاريخ البلاوغرانا.

وقال نادي برشلونة عبر موقعه على الإنترنت، إن الجيل الحالي من اللاعبين الأكثر تتويجا بلقب الليغا ويقترب من الرقم القياسي لفريق الأحلام تحت قيادة المدرب الراحل يوهان كرويف، الذي حقق الدوري ما بين 1990 و1994، ومنذ ذلك الحين رفع نجوم برشلونة درع الليغا 13 مرة.

ويملك برشلونة أرقاما خارقة أكثر من أي بطل في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، ولم يفلح أي أحد من هذه الأندية في تحقيق 6 ألقاب خلال 8 مواسم الأخيرة، وهو ما يؤكد تعطش نجوم برشلونة لحمل الألقاب وإسعاد عشاق النادي الكتالوني في كل بقاع العالم.

31ebb2b3-4c79-4dea-a616-a9ef4865e601

الأسطورتان ميسي وإنييستا

وعادل ليونيل ميسي والقائد إندريس إنييستا، الأسطورة تشافي في عدد ألقاب الليغا (8 ألقاب) ويشكل الأسطورة الأرجنتيني والقائد الإسباني ركيزتين أساسيتين في فريق المدرب لويس إنريكي.

إذ نجحا في الفوز بما مجموعه 27 لقبا: (8 ليغا و4 دوري أبطال أوروبا و3 كأس الملك و3 سوبر أوروبي و6 سوبر إسباني و3 كؤوس العالم للأندية).

وأحرز الأوروغواياني لويس سواريز ”هاتريك“ في شباك غرناطة، أمس السبت، ليقود فريقه برشلونة للفوز باللقب للمرة الرابعة والعشرين في تاريخه.

واختتم برشلونة الموسم برصيد 91 نقطة بفارق نقطة واحدة عن غريمه ريال مدريد أقرب ملاحقيه الذي فاز بهدفين نظيفين خارج ملعبه على ديبورتيفو لاكورونيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com