سواريز يتفوق على الظاهرة رونالدو (صورة)

سواريز يتفوق على الظاهرة رونالدو (صورة)

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

نجح المهاجم الأوروغواياني لويس سواريز في تجاوز رقم الظاهرة البرازيلي رونالدو مع برشلونة عندما نجح في هز الشباك 47 مرة خلال موسم 1996/1997 الذي دافع فيه المهاجم البرازيلي السابق عن ألوان برشلونة.

وواصل سواريز حصد الأخضر واليابس بقميص برشلونة. فبعدما أحرز رباعية شخصية خلال فوز البلاوغرانا بثمانية نظيفة على ديبورتيفو في ريازور مساء أمس الأربعاء رفع الأوروغوياني رصيده إلى 49 هدفاً في 48 مباراة مع الفريق الكتالوني هذا الموسم.

وبهذا الإنجاز، ووفقًا لموقع برشلونة على الإنترنت تمكن صاحب القميص رقم 9 من تخطي الرقم الذي حققه رونالدو، الذي كان قد نجح في هز الشباك 47 مرة.

التفوق على ميسي

علمًا بأن ليونيل ميسي هو اللاعب الوحيد الذي تجاوز هذا العدد من الأهداف في موسم واحد، محققًا ذلك في 5 مناسبات.

كما أن هذه هي المرة الثانية التي يسجل فيها سواريز 4 أهداف في مباراة واحدة خلال الموسم الحالي، بعدما كان له نصيب الأسد في الفوز بـ 7 أهداف نظيفة على فالنسيا في كأس ملك إسبانيا. وفي المقابل احتفل صاحب القميص رقم 9 بالهاتريك 6 مرات بينما سجل ثنائية في مثلها من المناسبات.

ويتصدر برشلونة جدول ترتيب فرق الليغا لتفوقه في المواجهات المباشرة على أتلتيكو مدريد حيث يتساوى الاثنان في القمة برصيد 79 نقطة، مع تبقي 4 مباريات لكل منهما قبل النهاية ويأتي ريال مدريد خلفهما بنقطة واحدة.

قال لويس سواريز مهاجم برشلونة إنه يشعر ”بالتميز“ بعدما سجل أربعة أهداف أمام ديبورتيفو لاكورونيا واجتياز عدد أهداف البرازيلي رونالدو خلال موسم واحد مع النادي والبالغ 48 هدفا.

ورفع سواريز رصيده إلى 49 هدفا في 48 مباراة هذا الموسم وقاد برشلونة للفوز 8-صفر على ديبورتيفو لينهي سلسلة من أربع مباريات بلا أي انتصار في الدوري ويواصل سعيه للاحتفاظ باللقب.
وقال سواريز اليوم الخميس: ”أشعر بالتميز والفخر لاجتياز رونالدو بعد ما قدمه لبرشلونة ولكرة القدم العالمية. هذا امتياز أن أجتاز أسطورة كروية مثله“.

وأرسل سواريز 3 تمريرات حاسمة أيضًا أمام ديبورتيفو ليصبح أول لاعب في تاريخ الدوري الإسباني يشارك بشكل مباشر في 7 أهداف في لقاء واحد بالمسابقة.

وقال سواريز إنه كان من المهم لبرشلونة العودة إلى طريق الانتصارات أمام ديبورتيفو بعدما خسر 3 مرات متتالية في الدوري ولأول مرة منذ 2003 ليسمح لأتلتيكو مدريد بالتساوي معه في رصيد النقاط بينما يتأخر ريال مدريد بنقطة واحدة.

وأضاف مهاجم منتخب أوروغواي: ”كان لدينا رغبة حقيقية في الفوز لأننا لم ننتصر في عدة مباريات. نحن بشر ويكون من المؤلم أن نخسر لكننا حققنا الفوز وكنا الأفضل وهذا يمنحنا بعض الراحة الآن“.

ودافع سواريز عن زميله نيمار الذي تعرض لانتقادات مؤخرًا.

وقال سواريز: ”نحن بشر وليس آلات ونمر بفترات صعود وهبوط ويكون من المؤلم أن يلقي الجميع باللوم عليه. عندما فزنا بكل شيء في العام الماضي لم يقل أي فرد إن ذلك بسبب نيمار كما أنه ليس مسؤولًا بمفرده عن الموقف الحالي“.

وكشف خوسيب ماريا بارتوميو رئيس برشلونة في وقت سابق اليوم الخميس عن خطط لتطوير استاد نو كامب.

وسيزيد هذا المشروع – المصمم عن طريق شركة يابانية – سعة الاستاد من 99 ألف إلى 105 آلاف وسيضع سقفًا للملعب ومن المقرر أن تبدأ عمليات التجديد في 2017 على أن تنتهي في 2021.

s

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com