رياضة

برشلونة يستعيد ذاكرة الانتصارات ويكتسح ديبورتيفو بثمانية نظيفة
تاريخ النشر: 20 أبريل 2016 17:59 GMT
تاريخ التحديث: 20 أبريل 2016 20:44 GMT

برشلونة يستعيد ذاكرة الانتصارات ويكتسح ديبورتيفو بثمانية نظيفة

مارك بارترا سجل الهدف السابع لبرشلونة في الدقيقة 79، قبل أن يواصل سواريز تألقه مجددا ويصنع هدفا ثامنا للفريق الكتالوني أحرزه النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا.

+A -A
المصدر: برشلونة ـ إرم نيوز

استعاد نادي برشلونة، اليوم الأربعاء، ذاكرة الانتصارات، بعد خسارته 4 مباريات متتالية، بتغلبه مساء اليوم الأربعاء، على مضيفه ديبورتيفو لاكورونا، بثمانية أهداف نظيفة، ضمن منافسات الجولة الرابعة والثلاثين للدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا).

وسجل أهداف البارسا، الأورغوياني لويس سواريز (سوبر هاتريك) في الدقائق 11 و24 و53 و64، والكرواتي إيفان راكيتش في الدقيقة 47، والأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقة 73، ومارك بارترا في الدقيقة 79، والبرازيلي نيمار دا سيلفا في الدقيقة 81.

وبهذا الفوز الذي يعتبر الأكبر للفريق في الموسم الحالي للدوري الإسباني، رفع برشلونة رصيده إلى 79 نقطة، محافظًا على الصدارة، بينما تجمد رصيد ديبورتيفو لاكورونا عند 38 نقطة في المركز الرابع عشر.

وبفوز اليوم، صالح لاعبو الفريق الكاتالوني جماهيرهم، بعد هزيمته في ثلاث مباريات متتالية بالدوري، أمام ريال مدريد، وريال سوسيداد، وفالنسيا، إضافة لخسارته أمام فريق أتليتكو مدريد في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وهي المرّة الأولى التي يخسر فيها برشلونة 3 مباريات متتالية في الدوري المحلي منذ 13 عامًا.

وبرباعية الأربعاء، يكون سواريز قد واصل مطاردته للبرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب ريال مدريد، على صدارة هدافي الموسم الحالي، حيث رفع سواريز رصيده إلى 30 هدفًا بفارق هدف وحيد خلف رونالدو المتصدر.

كما كسر سواريز صيامه عن التهديف الذي دام لفترة طويلة حيث لم يتمكن من هز شباك الخصم، منذ السادس من مارس/ آذار الماضي، وتفوق سواريز على الأسطورة البرازيلية رونالدو حيث سجل المهاجم الأورغوياني 49 هدفًا بقميص برشلونة في الموسم الكروي الحالي في مُختلف المسابقات، بفارق هدفين عن الأسطورة البرازيلية رونالدو في موسم 1996-1997 عندما سجل 47 هدفًا.

يذكر أن ليونيل ميسي هو أفضل هداف لبرشلونة في موسم واحد بكافة البطولات، وكان ذلك في موسم 2011-2012 عندما سجل 73 هدفًا.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك