رغم الانهيار.. لماذا برشلونة الأقرب للقب الدوري الإسباني؟
رغم الانهيار.. لماذا برشلونة الأقرب للقب الدوري الإسباني؟رغم الانهيار.. لماذا برشلونة الأقرب للقب الدوري الإسباني؟

رغم الانهيار.. لماذا برشلونة الأقرب للقب الدوري الإسباني؟

اشتعل الصراع على لقب بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم "الليغا" بعد أن انهار فريق برشلونة، وواصل نزيف النقاط، عقب تلقيه هزيمة مريرة أمام فالنسيا على ملعب "كامب نو".

ويتصدر برشلونة الترتيب برصيد 76 نقطة، بفارق الأهداف عن أتلتيكو مدريد الثاني، ونقطة واحدة عن ريال مدريد، صاحب المركز الثالث.

وأكد الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد أنه لا يرى فريقا بعينه مرشحا للفوز ببطولة الدوري الإسباني، كما أرجع فترة التألق، التي يمر بها فريقه حاليا إلى التركيز والعمل الجاد خلال التدريبات.

وفي معرض رده على سؤال، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الثلاثاء، عن هوية الفريق المرشح للفوز بالدوري الإسباني، أجاب زيدان قائلا: "من أراه مرشحا للفوز بالليغا؟، لا أحد أو الفرق الثلاثة".

وتحدث المدرب الفرنسي عن صعوبة حصول فريقه على الدوري الإسباني، بداعي وجود فريقين منافسين يسبقانه في الترتيب: "نعم، ولهذا أقول إنه علينا أن نعمل، إنهما يتقدمان علينا في الليغا، وما يجب علينا أن نقوم به أولا هو تجاوز أتلتيكو مدريد، ولكن هذا لن يكون سهلا".

ورفض زيدان التحدث عن أزمة برشلونة، الذي حقق نتائج مروعة في الفترة الأخيرة بتلقي ثلاث هزائم متتالية: "أنا لا أفكر في هذا، بل في ما يتعين علينا فعله، كل فريق يواجه بعض الصعوبات خلال الموسم، دائما ما تكون هناك لحظات صعبة، إنهم يحتلون الصدارة حتى الآن، لدينا الرغبة لفعل شيء ولكن دائما عن طريق العمل".

من ناحيته، أكد الأرجنتيني دييغو سيميوني، المدير الفني لأتلتيكو مدريد، أن فريقه يعتمد على نفسه كليا من أجل الفوز بلقب بطولة الدوري الإسباني، رغم تأخره في المركز الثاني خلف برشلونة المتصدر، بفارق الأهداف، حيث يتساويان في عدد النقاط.

وقال سيميوني خلال مؤتمر صحفي: "لست منجما، التنبؤ بما يمكن أن يحدث أمر صعب للغاية، لدي شعور مؤكد أننا لا نعتمد على أحد، نعتمد على أنفسنا، أقول ما أفكر فيه".

وأضاف: "ما يهمنا الآن هو الفوز في مباراة أتلتيك بيلباو وبعد ذلك لن يشغل تفكيرنا أي مواقف أخرى".

فمن يحسم لقب الليغا ؟.. هذا السؤال الذي تحاول "إرم نيوز"، الإجابة عنه في التقرير التالي:

برشلونة ومهمة استعادة الثقة

يبحث برشلونة، عن مهمة استعادة الثقة بعد مسلسل نزيف النقاط، الذي يمر به العملاق الكتالوني مؤخرًا.

برشلونة أمامه 5 مباريات في مسابقة الليغا، وتبقى لقاءاته أكثر سهولة من المباريات التي يواجهها ريال مدريد وأتلتيكو، ولكن المهمة الأهم والأصعب تتمثل في استعادة الثقة والانتفاضة، لعودة الانتصارات من جديد.

ويواجه البارسا بالترتيب، ديبورتيفو لاكورونا وسبورتنغ خيخون وريال بيتيس وإسبانيول وغرناطة، حيث يخرج برشلونة 3 مرات، بعيدًا عن كامب نو، لمواجهة ديبورتيفو وبيتيس وغرناطة، مع وضع عامل الراحة في الاعتبار بعد خروج الفريق من دوري أبطال أوروبا.

أتلتيكو مدريد.. وفخ دوري الأبطال

يقدم أتلتيكو مدريد، مستويات رائعة في الدوري هذا الموسم وعاد للمنافسة بقوة على لقب الليغا، ويسعى الروخي بلانكوس لتحقيق المفاجأة بالفوز باللقب على حساب برشلونة.

وينتظر أتلتيكو 5 مباريات في الليغا، أمام أتلتيك بلباو "خارج أرضه" ومالاغا ورايو فايكانو وليفانتي "داخل أرضه" وسيلتافيغو.

ويخشى أتلتيكو مدريد، السقوط في فخ الإرهاق، بسبب التأهل لدور الأربعة ببطولة دوري أبطال أوروبا، وهو الأمر الذي يهدد مستقبل الروخي بلانكوس.

ريال مدريد والبحث عن معجزة

يبحث ريال مدريد عن معجزة، والعودة للفوز ببطولة الدوري، بعد أن كان خارج الصورة تمامًا.

ريال مدريد المنتشي بتأهله لنصف نهائي دوري الأبطال، يسعى لاستكمال مسلسل مفاجآته مع مدربه الفرنسي زين الدين زيدان، للفوز باللقب المحلي.

ويخوض ريال مدريد 5 مباريات هي الأصعب بين العمالقة الثلاثة، أمام فياريال ورايو فايكانو وريال سوسيداد "خارج الديار" وفالنسيا وديبورتيفو "داخل أرضه".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com